«بحاح»: جهود قوات التحالف العربي نجحت بفرض الخطة الأمنية في عدن

الثلاثاء 22 مارس 2016 09:03 ص

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء «خالد محفوظ بحاح» أن الجهود التي بذلتها قوات التحالف العربي التي تقودها السعودية، لدعم الأجهزة الأمنية في محافظة عدن نجحت في تعزيز الخطة الأمنية في المحافظة.

وثمن «بحاح» لدى ترؤسه مساء الإثنين في عدن، اجتماعا أمنيا شارك فيه محافظ عدن اللواء «عيدروس الزبيدي»، ومحافظ لحج الدكتور «ناصر الخبجي»، ونائب وزير الداخلية «علي ناصر لخشع» وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، جهود الأجهزة الأمنية في عدن وقوات التحالف العربي لتعزيز الخطة الأمنية وفرضها على أرض الواقع في المحافظة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الاجتماع ناقش آليات الانتقال إلى العمل المؤسسي في إطار وزارة الدفاع المتقدمة والمنطقة العسكرية الرابعة، ومقر قيادتها المركزية محافظة عدن.

كما جرى استعراض تقرير مفصل عن الخطة الأمنية وما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية والخطوات المستقبلة.

وشدد «بحاح» على أهمية تعزيز الألوية العسكرية في محافظة تعز ودعمها لتحرير جميع مدن المحافظة.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، قال «خالد بحاح»، إن الوضع الأمني في عدن «يتحسن، والأمور ستعود إلى طبيعتها تدريجيا»، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من الخطة الأمنية سيتم تطبيقها في عدن، ومعها سيشعر المواطن بتحسن الأوضاع تدريجيًا، والحكومة اليمنية تعمل على إعادة تأسيس الملف الأمني من جديد.

وتشهد عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ تحريرها من الحوثيين، منتصف يوليو/تموز الماضي، اضطرابات أمنية كبيرة، وحوادث قتل، وتفجيرات، واغتيالات لمسؤولين أمنيين.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن بحاح

هدوء حذر بـ«عدن» عقب اشتباكات مع منتمين لـ«القاعدة»

«هادي» يشكر التحالف على تحرير تعز.. و«بحاح»: الوضع الأمني في عدن يتحسن

لماذا سحبت الإمارات قواتها البرية المتمركزة في عدن؟

125 مركبة عسكرية إماراتية لدعم الشرطة في عدن

30 قتيلا من الحوثيين خلال سيطرة قوات «هادي» على آخر معاقلهم في عدن

مقتل مسؤول يمني ونجله بنيران مجهولين في عدن

مقتل 5 مجندين في الجيش اليمني بعملية انتحارية في عدن