الصندوق الكويتي يقرض جمهورية توغو 5 ملايين دينار

الجمعة 25 مارس 2016 09:03 ص

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيع اتفاقية قرض مع جمهورية توغو بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي (14.7 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع طريق سوكودي – باسار.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، قال الصندوق في بيان صحفي الخميس إنه «تم في العاصمة لومي التوقيع على اتفاقية القرض حيث وقعها الوزير المفوض للميزانية ساني يايا عن الجانب التوغوي فيما وقعها نائب المدير العام غانم الغنيمان نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية».

وأضاف البيان أن المشروع المقترح يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشمالية من البلاد من خلال تلبية الطلب وتيسير حركة نقل البضائع وانتقال الركاب على الطريق ورفع كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف تشغيل المركبات وزمن الانتقال.

وذكر أن المشروع سيساهم في تشجيع التجارة البينية مع الدول المجاورة حيث أنه يساهم في ربط البلاد مع بنين وغانا.

يذكر أن هذا القرض هو السابع الذي يقدمه الصندوق إلى جمهورية توغو حيث سبق أن قدم ستة قروض لتمويل مشاريع في قطاعي النقل والمياه بلغت قيمتهما الإجمالية حوالي 19.2 مليون دينار كويتي.

كما حصلت جمهورية توغو على ثلاث معونات فنية لتمويل دراسات في قطاعي النقل والمياه بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 410 الاف دينار كويتي بالاضافة إلى حصولها على منحة من حكومة دولة الكويت في إطار مبادرة صندوق الحياة الكريمة بمبلغ يعادل حوالي 870 ألف دينار كويتي . 

1 دولار أمريكي = 0.302 دينار كويتي

  كلمات مفتاحية

الصندوق الكويتي الكويت توغو

الصندوق الكويتي يقرض مصر 1.5 مليار دولار خلال 5 سنوات

الصندوق الكويتي للتنمية يقرض اليمن 73.5 مليون دولار

البحرين والصندوق الكويتي يوقعان اتفاقيتين لتطوير شبكات الكهرباء بـ94 مليون دولار

الصندوق الكويتي يقرض كوبا 30 مليون دولار لإنشاء محطات كهرومائية

الكويت تنهي إجراءات تحويل مليار دولار للبحرين وعمان والأردن والمغرب

«الصندوق الكويتي للتنمية» يقرض بوركينا فاسو 23 مليون دولار

توقيع اتفاقية قرض بين الكويت وتونس بقيمة 22 مليون دينار