مسؤول إيراني يلمح لتواجد الحرس الثوري في السعودية

الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 10:09 ص

أكد المتحدث باسم الحوثي أن الوضع المتأزم في المشهد اليمني ما هو إلا نتاج لمبادرات خليجية غير موفقة، بينما كشف مسؤول إيراني عن أنباء بتواجد الحرس الثوري الإيراني في السعودية.

نشرت صحيفة «القدس العربي» خبرا قالت فيه أن مسؤول إيراني ألمح إلى تواجد حرس الثورة في المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع «ديغربان» الفارسي، التابع للحرس الثوري تصريحات عن «سعد الدين زارعي» عضو الإدارة السياسية في حرس الثورة الإيراني قال فيها إن «الهمس بدأ يتعالى بشأن تواجد حرس الثورة في المملكة العربية السعودية».

وأكد إن التطورات الأخيرة في اليمن تعد مؤشرا كبيرا على قرب تحرك المعارضة السعودية، وهو ما ينذر بأن تصبح السعودية ملفا في يد الجنرال «قاسم سليماني»، مضيفا أن أكثر ما يقلق السعودية هو تحويل ملفها إلى الحرس الثوري والجنرال «سليماني».

في غضون ذلك، وعلى صعيد الأحداث في المشهد اليمني وتبعات ذلك على جيرانها، نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن المتحدث باسم جماعة الحوثي، «محمد عبدالسلام»، قوله إن: «الكلمة أصبحت للشعب اليمني وليس لأي طرف دولي أو إقليمي»، مضيفا أن الأوضاع التي تمرّ بها اليمن اليوم «جاءت نتيجة للمبادرة الخليجية التي ظن البعض أنها انقذت اليمن ولكنها انقذت سلطة اليمن ولم تحقق أمال الشعب اليمني في التغيير»، على حد قوله.

وأضافت الوكالة الإيرانية أن «اليمن يشهد حالة من الحراك الثوري الذي يضم كافة فئات الشعب، وسط محاولات خليجية وأميركية للإبقاء على الحكومة اليمنية ومساعدتها في قمع التظاهرات لتحقيق مصالحها في المنطقة، وخوفا من انتقال الثورة إلى دول أخرى بالخليج على رأسها السعودية التي تقف على حدود اليمن، متخوفة على عرشها»، وفقا للوكالة.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

«ولايتي»: نفوذ إيران «روحي» يتغلغل في قلوب شعوب المنطقة

«مجتهد»: السعودية وأمريكا تتبادلان المعلومات واللوم حول سوريا والعراق واليمن

الحرس الثوري الإيراني يحبط عملية اختطاف طائرة إيرانية متجهة إلى دمشق

مسؤول إيراني: لولا دعمنا لما حصلت انتصارات العراق وسوريا واليمن ولما تم إنشاء الحوثيين

الحرس الثوري الإيراني يتهم السعودية بتمويل «الدولة الاسلامية»

برلماني إيراني: «ثورة اليمن» امتداد طبيعي لثورتنا الإسلامية وستمتد إلي داخل السعودية