سعودي يشكو توظيف زوجته دون موافقته.. والشركة: طليقته

الأربعاء 30 مارس 2016 10:03 ص

تنظر وزارة العمل السعودية، في شكوى، تقدم بها أحد المواطنين، ضد شركة بالرياض، بسبب توظيف زوجته دون علمه وموافقته الخطية بصفته وليها الشرعي.

الشكوى التي نقلتها صحيفة «عكاظ»، قال فيها «علي العبدالله»: «فوجئت بعد عودتي إلى السعودية بعد فراغي من دورة تدريبية خارج البلاد، بتوظيف زوجتي بشكل رسمي في إحدى الشركات في الرياض».

مضيفا أنه «حاول إنهاء الموضوع بشكل ودي دون تصعيده للجهات المختصة، عبر الحديث مع مسؤول الموارد البشرية، حيث طالبه بتسريح زوجته التي تم توظيفها بشكل غير شرعي، بيد أن المسؤول لم يتجاوب معه على الإطلاق».

وتابع: «رفض المسؤول قبول استقالتها، إلا بعد دفع الشرط الجزائي المالي الذي وقعت عليه عند التحاقها بالعمل».

واستطرد الزوج قائلا: «هذا التعنت دفعني للتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة ممثلة في مكتب العمل والعمال بالرياض، وكذلك بعض الجهات الرسمية الأخرى التي يعنيها الموضوع»، مشيرا إلى أنه قدم ما يؤكد من تقارير طبية توضح أن زوجته تعاني من مضاعفات عمليات جراحية متعددة.

بدوره قال «نصار العنزي» مسؤول الموارد البشرية في الشركة: «المواطن يدعي أن الموظفة زوجته، ولكنها في الواقع هي طليقته وشكواه كيدية».

وأضاف أن «مكتب العمل لا يشترط موافقة ولي الأمر، ولكن نحن في الشركة نشترط ذلك، لذا حرصنا على أخذ موافقة ولي أمر الموظفة وهو والدها، نظرا لكونها في حين التعاقد معها مطلقة».

مشيرا إلى أن والد الموظفة أحضر صورة من دفتر العائلة الخاصة بالأسرة ووقع على جميع الأوراق الرسمية للتوظيف، وأن الشركة لديها ما يثبت ذلك.

  كلمات مفتاحية

العمل السعودية توظيف الزوجة

«التعليم السعودية» تقدم خدمة جديدة لحماية رواتب المعلمات من أزواجهن

وزير التعليم السعودي الجديد يعيد «ساعة الاستئذان» إلى المعلمات

قرار تقليل دوام معلمات المناطق النائية يثير جدلا.. ونشطاء يصفوه بـ«التخدير الموضعي»

«التجارة السعودية» تحيل مسؤولي 24 شركة إلى التحقيق والادعاء العام

السجن لمدة أسبوع والخلع لسعودي ضرب زوجته وعطل طبلة أذنها