السعودية: الأمطار تسفر عن حالتي وفاة و4 إصابات في الباحة

السبت 2 أبريل 2016 07:04 ص

توفيت أم وأب، وأصيب أربعة من الأبناء من عائلة واحدة تعرضت مركبتهم لحادثة انقلاب أمس على طريق العقيق في الباحة، بسبب الأمطار.

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر السعودي في منطقة الباحة«عماد الزهراني»، في بيان أمس، أن عمليات الهلال الأحمر في منطقة الباحة تلقت صباح أمس، بلاغا من أحد المواطنين عن وجود حادثة لسيارة من نوع «هايلوكس» بالقرب من الاستاد الرياضي على طريق العقيق - الباحة، وتم تحريك وتوجيه ست فرق من الهلال الأحمر، وفرقتين من الصحة والدفاع المدني، وعند وصولها تبين أن الحادثة عبارة عن انقلاب السيارة وبداخلها عائلة مكونة من ستة أشخاص.

وقال إنه تمت مباشرة إخراج المحتجزين من أفراد الدفاع المدني، وتم التعامل مع المصابين في الموقع، وكانت إصابة خطرة في الرأس لبنت (20 عاماً)، نُقلت مع فرقة إسعاف الباحة لمستشفى الملك فهد، وطفلان نقلا مع مركز إسعاف العقيق لمستشفى الملك فهد بالباحة، وإصابتهما متوسطة، وأعمارهما من سنتين إلى أربع سنوات، كذلك إصابة خطرة عبارة عن توقف قلب لبنت (20 عاماً)، وتم نقلها لمستشفى الملك فهد.

وأضاف أن الإصابات تضمنت إصابة خطرة للأم وتم نقلها إلى مستشفى الملك فهد وتوفيت بالمستشفى بعد وصولها، إضافة إلى إصابة خطرة للأب وتوفي بعد وصوله إلى مستشفى الملك فهد.

وفي سياق متصل، تسبّبت الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة الباحة أمس، بعدد من حالات الاحتجاز، خصوصاً على مستوى «العقيق» و«كراء» و«جرب»، من وقوع إصابات ووفيات.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة الباحة العقيد «جمعان الغامدي»، أن التحذيرات تفيد باحتمال استمرار التقلبات الجوية حتى (الإثنين) المقبل، مطالباً بتوخي الحيطة والحذر وعدم عبور الأودية، لافتاً إلى أن الأمطار التي شهدتها منطقة الباحة أمس (الجمعة) تسبّبت في 10 حالات احتجاز في كل من محافظة العقيق ومركز كراء ومركز جرب، منوّهاً إلى التعامل معها وإخراجها بواسطة الفرق الميدانية الموجودة في تلك المواقع، مؤكداً أن مجموعة من دوريات السلامة توجد على مداخل الأودية لتنبيه المواطنين والمقيمين من خطورة عبورها.

  كلمات مفتاحية

السعودية الباحة أمطار حوادث الطرق

السعودية.. حالة وفاة و15 إصابة نتيجة الأمطار الغزيرة في الباحة

السعودية الثانية عربيا والـ23 عالميا في وفيات حوادث الطرق

السعودية تخسر 27 مليار دولار سنويا بسبب حوادث الطرق

السعودية: الحوادث المرورية تودي بحياة 20 شخصا يوميا

20 مليار ريال خسائر سنوية نتيجة الحوادث المرورية في السعودية

الخطوط السعودية تؤجل رحلات الرياض حتى 11 ليلا بسبب الأمطار

السعودية.. الأمطار تودي بحياة 3 أشخاص وتعزل القرى بعسير

السعودية.. 13 حالة وفاة ومفقودين نتيجة الأمطار

الدفاع المدني السعودي يجدد تحذيراته من مخاطر التقلبات الجوية

الأحوال الجوية تتسبب في تعليق الدراسة غدا في مدارس وجامعات الرياض

مدني جازان: 6 حالات وفاة وحالة مفقودة جراء السيول والأمطار

وفاة 5 سعوديين بعد اجتراف السيل لسياراتهم بوادي رثمة

السعودية: للمرة الأولى تسمية 4 حال مطرية في شهر واحد