«واس» شريكا في الشركة الجديدة لقناة «الإخبارية»

الأحد 3 أبريل 2016 12:04 م

وافق مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية «واس»، على الدخول كشريك مع هيئة الإذاعة والتلفزيون لتأسيس شركة القناة «الإخبارية».

وعقد مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اجتماعا اليوم الأحد، برئاسة وزير الثقافة والإعلام «عادل الطريفي» أعلن فيه عن الدخول كشريك مع هيئة الإذاعة والتلفزيون لتأسيس شركة قناة «الإخبارية» السعودية، بحسب ما كشفت الوكالة.

وفي مستهل الجلسة ألقى «الطريفي» كلمة رحب فيها بالجميع، متمنيا أن تثمر اجتماعات المجلس لما فيه تقدم الوكالة وتطورها.

ثم أطلع رئيس وكالة الأنباء السعودية نائب رئيس مجلس الإدارة «عبدالله بن فهد الحسين»، المجلس، على أهم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، واستعرض جدول الأعمال.

عقب ذلك ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ عددا من القرارات، حيث وافق المجلس على دخول وكالة الأنباء السعودية كشريك مع هيئة الإذاعة والتلفزيون في تأسيس شركة القناة «الإخبارية»، وفقا للإجراءات والأنظمة.

وأقر المجلس الحساب الختامي للوكالة للعام المالي 1436 / 1437 هـ، وفوض رئيس «واس» أو من ينيبه باستكمال التباحث بين الوكالة وعدد من وكالات الأنباء الإقليمية والدولية، وتوقيع مذكرات التعاون معها.

كما ناقش المجلس عددا من البرامج التطويرية للوكالة ووجه بدراستها واستكمال العمل بها.

و«الإخبارية»، محطة فضائية سعودية إخبارية باللغة العربية تهتم بالأخبار العالمية والعربية والمحلية وتهدف إلى تقديم صورة جديدة عن المملكة.

  كلمات مفتاحية

واس قناة الإخبارية السعودية

«الإخبارية» السعودية تفتح تحقيقا بعد استضافة كاتب أردني مسيء للمملكة

«تويتر السعودية» يغضب عقب استضافة «الإخبارية» داعية إماراتي يهاجم علماء المملكة

وكالة الأنباء السعودية تطلق خدمة أخبار جديدة باللغة التركية

«الإخبارية» السعودية تجري تغييرات جذرية لمنافسة «الجزيرة» و«العربية» و«سكاي نيوز»

السعودية: مذيعات الإخبارية بالعباءة والطرحة اعتباراً من اليوم