«أمن الدولة» الإماراتي يقضي بحبس وإبعاد 3 عناصر من «حزب الله»

الاثنين 4 أبريل 2016 11:04 ص

حكمت محكمة «أمن الدولة» الإماراتية بحبس 3 عناصر تابعين لـ«حزب الله» 6 أشهر،  والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء العقوبة، ويحمل المتهمون الجنسية اللبنانية والكندية.

وجاء الحكم الذي صدر، اليوم الإثنين، على خلفية «إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية داخل الدولة وإدارة مجموعة تابعة لحزب الله اللبناني بداخل الدولة دون ترخيص من الحكومة قبل تاريخ 12 أكتوبر 2014» وفقا لوكالة «وام».

وبحسب الصحافة المحلية «حكمت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا على ثلاثة متهمين بتشكيل مجموعة لحزب الله الإرهابي داخل الدولة، بالسجن 6 أشهر والإبعاد بعد انقضاء العقوبة، وهم: سهيل نايف غريب (كندي الجنسية)، وأسعد أمين قانصوه (لبناني الجنسية)، وأحمد إبراهيم قانصوه (لبناني الجنسية)».

وتم إدانتهم بالتجسس على المنشآت الحيوية في الدولة، وتزويد عناصر تنتمي لحزب الله الإرهابي بمعلومات سياسية واقتصادية واجتماعية، وتضمنت المعلومات سياسة الدولة في التعامل مع اللبنانيين المقيمين.

كما قضت المحكمة بالسجن ثلاثة أعوام بحق «جاسم محمد رمضان البلوشي»، المتهم بالتخابر لصالح إيران، وفقا لصحيفة «الاتحاد».

وكشف تقرير المختبر الجنائي في أبوظبي الذي تم الكشف عن تفاصيله في جلسة سابقة للمحكمة عن محتويات الأجهزة التي ضبطت في حوزة المتهم، والتي أظهرت تبادل المعلومات بينه وضابط الاستخبارات الإيراني.

يذكر أن عقوبة المغرد أمام هذه المحكمة يصل من 3-5 سجن مع غرامات باهظة، وإذا كان المتهم إماراتيا فإنه يحكم بالمؤبد ومن 10-15 سنة سجنا، وفقا لما حدث مع الأكاديمي الإماراتي «علي الحمادي» الذي يواجه 10 سنوات سجن وسحبت جنسيته لأن له موقفا مؤيدا للمقاومة الفلسطينية.

يذكر أن «مجلس التعاون الخليجي»، قرر الشهر الماضي، اعتبار «حزب الله» اللبناني بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه منظمة إرهابية، في حين وصف مجلس وزراء الداخلية العرب في اجتماع لهم في تونس الحزب بالإرهابي، وسط تحفظ لبناني.

وقال الأمين العام للمجلس «عبداللطيف الزياني» إن دول المجلس اتخذت هذا القرار بسبب استمرار هذه الميليشيات في الأعمال العدائية وتجنيد شباب دول المجلس للقيام بأعمال إرهابية.

وأضاف «الزياني» أن المجلس يعتبر أن ممارسات «حزب الله» في دوله وفي سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم الأخلاقية والقوانين الدولية.

وبالتزامن مع هذا القرار، أصدر وزراء الداخلية العرب بيانا في ختام دورتهم الـ33 بتونس قالوا فيه إن ممارسات إيران و«حزب الله» تستهدف الاستقرار في دول عربية، في مقدمتها البحرين.

وجاء في البيان: «ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات حزب الله أمن الدولة الإماراتي

«إنفوجراف»: هؤلاء انتقدوا الإمارات فلم يسلموا من أذاها

محكمة إماراتية تقضي بالسجن 3 سنوات لعُماني نشر قصيدة مسيئة للبلاد

محكمة إماراتية تعدل وصف قضية تجسس لصالح مخابرات باكستان إلى «جنحة»

جهاز أمن الدولة الإماراتي يستدعي ثلاث شقيقات للتحقيق ونشطاء يؤكدون اعتقالهن

الدولي للعدالة يندد بممارسات أمن الدولة الإماراتي

اتهام «حزب الله» اللبناني في مقتل نجل الرئيس الأرجنتيني الأسبق

زوجة مسؤول إماراتي يشغل منصب «حساس» تسرب معلومات مهمة لـ«حزب الله»