«لوك أويل»: منتجو النفط الخليجيون يقتربون من طاقتهم القصوى

الاثنين 4 أبريل 2016 09:04 ص

قال «ليونيد فيدون» نائب رئيس شركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا اليوم الاثنين إن منتجي النفط الخليجيين يضخون كميات قريبة من طاقتهم الإنتاجية القصوى حتى أنه لا يرى مجالا كبيرا أمامهم لزيادة الإنتاج أكثر من ذلك.

وصرح «ليونيد فيدون» خلال مؤتمر عبر الهاتف لمجلس إدارة الشركة ، بأن الشركة قامت بتعديل توقعاتها بشأن أسعار النفط العالمية هذا العام، مرجحة استقرار سوق النفط في شهري تشرين الأول/أكتوبر - تشرين الثاني/نوفمبر.

هذا وأعلنت شركة «لوك أويل» ثاني أكبر شركة للنفط في روسيا لجهة الإنتاج اليوم (الإثنين)، أن أرباحها الصافية انخفضت 26% لتصل إلى 291.1 مليار روبل روسي (4.3 مليار دولار)، وفق المعايير الدولية للمحاسبة المالية، وذلك بعد أن اضطرت لخفض قيمة بعض أصولها نتيجة هبوط أسعار النفط.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 5.7 تريليون روبل في العام الماضي من 5.5 تريليون روبل في العام 2014.

وقالت «لوك أويل» إن إنتاجها من النفط زاد العام الماضي 3.6% ليبلغ 100.7 مليون طن بعد أن عززت الشركة الإنتاج من حقل «القرنة-2» في العراق.

وتمكنت الشركات الروسية المنتجة للنفط من تحقيق أرباح على رغم هبوط أسعار النفط أكثر من 60% منذ وصولها إلى الذروة في يونيو/حزيران 2014 عند 115 دولارا للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت «روسنفت» أكبر شركة نفط في روسيا ارتفاع صافي أرباحها 2% العام الماضي مدعوماً بتقييد الإنفاق، غير أن صافي أرباح شركة «غازبروم نفت» انخفض 10% العام الماضي.

  كلمات مفتاحية

لوك أويل النفط الخليج

«لوك أويل» الروسية: موقف طهران ليس ضروريا لاتفاق الدوحة النفطي

«لوك أويل» الروسية: سنخفض إنتاج النفط في 2016

«لوك أويل»: روسيا لا يمكنها أن تتحمل خفضا في إنتاجها النفطي

«لوك أويل» الروسية: «أرامكو» السعودية مهتمة بزيادة حصتها بـ«لوكسار» إلى 50%

الكويت تتوقع التوصل لاتفاق مبدئي لتثبيت إنتاج النفط في اجتماع الدوحة

ارتفاع أسعار النفط بعد تسريبات الكويت حول التوصل لاتفاق تثبيت الإنتاج

«صندوق النقد»: خطط الإصلاح الاقتصادي لدول الخليج مشجعة

 لوك أويل الروسية تنسحب من مشروع ضخم للتنقيب في السعودية