«الزهار»: حماس تلقت دعوة رسمية لزيارة السعودية الشهر الجاري

السبت 9 أبريل 2016 01:04 ص

كشف «محمود الزهار»، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، النقاب عن أن حركته تلقت دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية قريبا، بحسب ما نقلت مواقع فلسطينية.

وأوضح «الزهار» خلال لقاء مع عدد من الكتاب والمحللين السياسيين في غزة، ظهر اليوم السبت، أنه من المقرر أن تكون الزيارة في 24 من الشهر الجاري.

وقال: «وصلتنا دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية لزيارتها في الذكرى السنوية لوفاة وزير خارجيتها السابق سعود الفيصل»، وذلك في الرابع والعشرين من شهر نيسان/أبريل الجاري.

وأضاف أن وفدا من قيادة الحركة في الداخل والخارج برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيلبي هذه الدعوة».

وتابع: «إذا تمت الزيارة فإن قيادة الحركة تخطط لزيارة عدة دول أخرى بما فيها تركيا والتي كانت على أجندتها خلال الشهر الماضي أثناء جولة وفد الحركة في القاهرة والدوحة».

واعتبر «الزهار» أن زيارة السعودية ستعزز العلاقة بين الرياض وحركة حماس بما يخدم الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن حركته تعمل على إعادة العلاقات مع كافة الدول العربية والإسلامية والمساندة للقضية الفلسطينية لتعود إلى كانت عليه سابقا، دون النظر الى الخلافات، وبعيدا عن محاور أو استقطابات.

واستعرض «الزهار» خلال حديثه مجمل التطورات في المنطقة والحوارات التي أجرتها حركته في الدوحة مع حركة فتح ومصر مع القيادة المصرية.

وأكد أن حركته ترفض أن تكون مع طرف ضد طرف آخر فيما أسماه لعبة المحاور، وأنها دائما مع كل ما يخدم القضية الفلسطينية.

وأعرب «الزهار» عن أسفه للحال الذي وصلت إليه الأمة الإسلامية، مشيرًا إلى أن هذه الأمة استدعت كل عوامل الخلاف والتفرقة الجغرافية والعرقية.

وشدد على أن حركته لا زالت تعيش ما أسماه مؤامرة الاحتواء التي اقترحها المنسق الأمريكي الخاص السابق لعملية السلام دينيس روس» عام 2004، مشيرا إلى أن فوز حركته في الانتخابات البرلمانية عام 2006 أفشل هذه المؤامرة إلا أن تداعياتها لا زالت جارية، وفق قوله.

وأكد «الزهار» أن برنامج منظمة التحرير الفلسطينية التي تسعى حركة فتح لفرضه عليهم في أي حكومة فشل بامتياز بعدما فرض في جل الأرض الفلسطينية، وأن برنامج المقاومة الذي تتبناه حركته صمد في وجه الاحتلال ولم يهزم أمام الاحتلال، داعيا إلى تقويته وتصليبه.

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية حماس الزهار

(إسرائيل): حماس استعادت عافيتها العسكرية بوصول مخزون سلاحها إلى 12 ألف صاروخ

«مشعل» يدعو السعودية إلى تصدر جهود إحياء القضية الفلسطينية

«مشعل» يزور الرياض مجددا لتحريك ملف المصالحة

«خالد مشعل» يصل إلى السعودية في زيارة تنهي سنوات الفتور

«الزهار»: نسعي لإقامة علاقات جيدة مع مصر والسعودية وحتى الإمارات التي تعادينا

«الزهار» ينفي تلقي «حماس» دعوة لزيارة السعودية