«مشعل» يزور الرياض مجددا لتحريك ملف المصالحة

السبت 3 أكتوبر 2015 01:10 ص

كشف «إسماعيل الأشقر»، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، عن زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض مقرر أن يجريها وفد من الحركة برئاسة رئيس مكتبها السياسي، «خالد مشعل».

«الأشقر» أضاف لموقع «الخليج أونلاين» أن وفد الحركة إلى السعودية سيضم قادة بارزين منها، دون أن يكشف عن توقيت محدد للزيارة، مكتفيا بالقول إنها ستتم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن «اللقاء المرتقب بين وفد الحركة والمسؤولين السعوديين سيناقش عدة ملفات فلسطينية داخلية هامة، أبرزها: ملف المصالحة المتعطل، وأوضاع قطاع غزة وما يعانيه من حصار خانق مستمر منذ سنوات طويلة».

وأفاد بأن حماس تريد من السعودية «التدخل لدى مصر من أجل إنهاء بعض الملفات العالقة، وعلى رأسها ملف المصالحة الداخلية المعطل حتى اللحظة»، معتبرا أن «تدخل السعودية بهذا الملف سيساهم بشكل كبير في إتمام وإنجاز كافة الملفات العالقة».

وذكر القيادي في حماس أن حركته «تسعى من خلال تحركاتها واتصالاتها إلى علاقات جيدة مع المملكة العربية السعودية»، مشيراً إلى أن «كافة الظروف الحالية تشجع على تمكين العلاقة الثنائية بين السعودية وحركة حماس بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني».

يذكر أن «مشعل» أجرى، في يوليو/ تموز الماضي، زيارة تاريخية للمملكة، تُوجت بلقاءات مكثفة مع المسؤولين السعوديين وعلى رأسهم العاهل السعودي، «سلمان بن عبد العزيز»، وتم خلالها مناقشة ملفات هامة داخلية وخارجية.

  كلمات مفتاحية

غزة السعودية حماس مشعل زيارة ملف المصالحة الحصار

«مشعل» يطلق مبادرة لتنفيذ تفاهمات المصالحة وإنقاذ «الأقصى»

«مشعل»: العلاقة مع السعودية قديمة واتفقنا على فتح صفحة جديدة

إيران تلغي استقبال وفد «حماس» ردا على زيارة «مشعل» للسعودية

«مشعل»: زيارتي للسعودية «خطوة في الطريق الصحيح»

«نيويورك تايمز»: لقاء الملك «سلمان» بـ«مشعل» مؤشر على رغبته بالعمل مع الإسلاميين

«مشعل»: «حماس» لا تبحث عن أدوار سياسية ورفضنا مفاوضات سلام بلندن

«مشعل» يدعو السعودية إلى تصدر جهود إحياء القضية الفلسطينية

«فتح» و«حماس» تستعدان للقاءات المصالحة في قطر

«مشعل» يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في قطر

«الزهار»: حماس تلقت دعوة رسمية لزيارة السعودية الشهر الجاري