مستشار الأمن القومي الإماراتي يبدأ زيارة إلى مصر

الأحد 10 أبريل 2016 05:04 ص

بدأ وفد إماراتي رفيع المستوى يرأسه مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات، «طحنون بن زايد»، زيارة إلى القاهرة، مساء أمس السبت، فى إطار العلاقات القوية بين مسؤولى البلدين.

وتأتى زيارة «طحنون» إلى القاهرة من أجل تعزيز أكبر للعلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، والتى شهدت طفرة كبيرة فى الآونة الأخيرة، خاصة فى المجال الاقتصادى، حسب ما أفادى صحيفة «اليوم السابع» المصرية الخاصة.

وأضافت الصحيفة أن زيارة طحنون بن زايد إلى القاهرة «تمهد لخطوات أخرى فى المستقبل، تشمل العديد من أوجه التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات».

ولم تضف الصحيفة أية تفاصيل اخرى بشأن الزيارة؛ حيث لم تذكر معلومات عن باقي أعضاء الوفد الزيارة، أو مدة الزيارة، أو اللقاءات المقرر أن يعقدها في القاهرة.

وتتزامن زيارة الوفد الإماراتي مع زيارة يجريها العاهل السعودي، الملك « سلمان بن عبد العزيز» إلى مصر، والتي بدأت الخميس الماضي، وتستمر لخمسة أيام، وشهدت توقيع اتفاقيات اقنصادية هامة.

وكانت الإمارات والسعودية والكويت في مقدمة الدول التي قدمت دعما اقتصاديا وسياسيا هائلا للحكومات التي تعاقب على القاهرة بعد الانقلاب العسكري في يوليو/تموز الماضي على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر زيارة طحنون بن زايد

تقرير: الإمارات أصبحت مخزنا لمهملات «السيسي» المزعجة

الإمارات تضخ الملايين للإعلام المصري ليهاجم السعودية وخصومها

«القاسمي»: الإمارات منحت «السيسي» 1.5 مليار إضافية بخلاف ما تعهدت به سابقا

الإمارات تدعم «السيسي» باستحداث 200 ألف فرصة عمل في مصر

الإمارات تبسط سيطرتها على الشركات والعقود المصرية مقابل دعمها للسيسي

ولي عهد أبوظبي يزور مصر اليوم الخميس في مسعى لإنقاذ اقتصاد «السيسي»

«بن زايد» و«السيسي» يؤكدان أهمية التوصل لحلول سياسية للصراعات في المنطقة