«خاشقجي»: أتمنى ألا ترث المملكة أي بند من بنود كامب ديفيد

الثلاثاء 12 أبريل 2016 08:04 ص

قال الإعلامي السعودي «جمال خاشقجي»، إن المسألة المتعلقة بكون جزيرتي تيران وصنافير سعودية حسمت، لافتا إلى عدم وجود داع للحديث مطولا عن الموضوع.

جاء ذلك في تغريدة لـ«خاشقجي» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، قال فيها: «لا حاجة لمزيد من المقالات لتأكيد سعودية تيران وصنافير ذلك أن المسألة حسمت بحكمة القيادة وبيان مجلس الوزراء المصري والإكثار من الجدل يفسدها».

وتابع الإعلامي السعودي قائلا: «أتمنى ألا ترث المملكة أي بند من بنود كامب ديفيد ونحن ننقل تيران وصنافير لسيادة السعودية، فلا يريد عاقل منا علاقة مباشرة أو دونها مع إسرائيل».

وحول زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» إلى تركيا، قال «خاشقجي»: «خادم الحرمين في أنقرة، وقت القضايا الكبرى، فلسطين والقدس وغزة وسوريا وإخراج إيران من عالمنا»، مضيفا: «نعم هناك مشروع جسر بين السعودية وتركيا، اسمه تحرير سوريا».

وكان وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، قد أكد أن المملكة ستلتزم بكل الاتفاقيات الدولية التي قطعتها مصر بشأن جزيرتي تيران وصنافير بدءا من «كامب ديفيد» إلى بقية الاتفاقيات الأخرى.

وقد أعلن مجلس الوزراء المصري، السبت الماضي، أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية، وذلك بعد يوم من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية والإعلان عن إنشاء جسر بين البلدين، خلال زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» الأولى لمصر.

وأثار القرار جدلا واسع النطاق وبين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرهم من السياسيين والقانونيين الذين رأوا أن الجزر مصرية 100% ولا يجوز ترسيم الحدود إلا باستفتاء شعبي.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر تيران صنافير كامب ديفيد جمال خاشقجي الملك سلمان عادل الجبير

«البرادعي» في مقال قبل 34 عاما: «تيران» و«صنافير» تقعان تحت «الاحتلال» المصري

مصر.. مرشحان سابقان للرئاسة يرفضان التخلي عن جزيرتي تيران وصنافير

صحيفة مصرية: «بن سلمان» تعهد بالالتزام ببنود «كامب ديفيد» المتعلقة بـ«تيران» و«صنافير»

«الجبير»: مصر منذ «فاروق» تعترف بسعودية «تيران» و«صنافير» وموقفنا من الإخوان «ثابت»

‏بالفيديو.. «جمال عبد الناصر»: «تيران» و«صنافير» مصريتان وأي مساس بهما عدوان⁦‪

باحث سياسي: السعودية ومصر لا تملكان التصرف بجزيرتي تيران وصنافير

رسميا.. مصر تعترف بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير

«هآرتس»: (إسرائيل) واقفت مسبقا على نقل السيادة على تيران وصنافير إلى السعودية