وزير النقل السعودي يبحث أوجه التعاون مع نظيره التركي

الثلاثاء 12 أبريل 2016 04:04 ص

التقى وزير النقل رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية التركية المشتركة م.«عبدالله المقبل» اليوم الثلاثاء في العاصمة التركية أنقرة وزير النقل والشؤون البحرية والاتصالات التركي «يلدريم بن علي»، على هامش الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لجمهورية تركيا .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال النقل بمختلف أنماطه، كما استعرض الجانبان أوجه التعاون والمشاريع المشتركة بين البلدين والتطور الملحوظ في العلاقات في هذا الجانب وفي العديد من القطاعات الأخرى .

وأكدا أهمية التعاون بين البلدين في شتى المجالات انفاذاً لتوجيهات القيادتين في البلدين لما فيه الخير والنمو لشعبي المملكة وتركيا.

وأعرب «المقبل» في نهاية اللقاء عن اعتزازه بالعلاقات التي تربط الجانبين في جميع المجالات وعلى الأخص قطاع النقل.

وتعد زيارة الملك «سلمان» الثانية إلى تركيا خلال ستة أشهر، وتأتي بعد أقل من أربعة أشهر لزيارة قام بها «أردوغان» إلى الرياض نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتعكس اللقاءات بين المسؤولين الأتراك والسعوديين الحرص المتبادل بين الجانبين على التواصل والتباحث وتبادل الرؤى وتنسيق الجهود.

وتم العمل على بلورة التطور المتواصل في العلاقات الثنائية باتفاق على إنشاء مجلس للتعاون الإستراتيجي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويركز المجلس على مشاريع التعاون المشترك في عدة مجالات، على رأسها المجالات الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة والتعليم والشؤون الثقافية والطب.

وتكتسب الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين أهميتها مما يمثله البلدان من ثقل، إضافة إلى توقيت تلك الزيارات، وتقارب رؤى الجانبين تجاه العديد من ملفات المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا وزير النقل السعودي وزير النقل التركي

محللان: لقاء الملك «سلمان» و«سلام» المحتمل قد يذيب الجليد السعودي اللبناني

«أردوغان» يمنح الملك «سلمان» وسام الجمهورية التركية

صحف إسرائيلية: «سلمان» أقنع «السيسي» بالتصالح مع «أردوغان»

صحف السعودية تترقب قمة «سلمان - أردوغان» وتبرز رفض التدخل الإيراني

لا يشغلكم الجسر الأصغر عن الجسر الأكبر