«الشؤون الإسلامية» تحذف «مواد طائفية» من موقعها الإلكتروني

الخميس 14 أبريل 2016 05:04 ص

كشفت مصادر في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، في المملكة العربية السعودية، أن اللجنة المختصة بمراجعة الموقع الإلكتروني بالوزارة أزالت مواد علمية عن بعض الطوائف والمذاهب بعد تلقيها ملاحظات حولها تم الأخذ بها. مشددة على تعاون الوزارة مع أي ملاحظة ترد حيال هذا الأمر.

ويأتي ذلك في وقت شكلت الوزارة فريقا يعنى بتطوير ومراجعة الجانب العلمي والتقني لموقعها على شبكة الإنترنت.

وأكدت المصادر، بحسب جريدة عكاظ السعودية، أن فتاوى اللجنة الدائمة للفتوى ليست مسؤولية الوزارة، وأنها تقوم بنشرها كما هي دون أن تتصرف فيها، ويتم نشرها من باب نشر العلم لكن إذا وجدت ملاحظات في بعض الفتاوى فسيتم إرسالها للجنة المختصة.

ورحبت المصادر بالملاحظات العلمية والتقنية على الموقع، وبينت أن  «أكثر المحتوى العلمي مأمون لا لبس فيه، إلا أن بعض الكتب تحتاج إلى مراجعة»، وأنه في حال وجود أي ملاحظة سيتم حذفها مباشرة وليس هناك ما يلزم بالإبقاء عليها.

وأضافت المصادر إن اللجنة الفنية المعنية بدراسة وتطوير موقع الوزارة بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من الدراسة والتطوير واستعرضت الأفكار التي تستهدف تطوير المادة العلمية للموقع بما يتواكب مع العصر ومستجداته في الجانبين العلمي والتقني، كما كشف عن دراسة شاملة سترفع إلى وزير الشؤون الإسلامية حول التطوير، متوقعا أن يتم إطلاق المرحلة الثانية قبل رمضان المقبل.

  كلمات مفتاحية

وزارة الشؤون الإسلامية السعودية اللجنة الدائمة للفتوى موقع الكتروني الطائفية

السعودية.. انضمام وزارة الشؤون الإسلامية إلى لجنة دراسة «الرياضة النسائية»

مرجعيات دينية تطالب «هيئة الأمر بالمعروف» عدم إصدار الفتاوى

«تفجير القطيف» يكشف فشل السعودية في كبح التوترات الطائفية

«الشؤون الإسلامية» تستدعي خطباء للتحقيق في تغريدات تتعاطف مع "الفكر الضال"

علماء سعوديون يحذرون من اعتماد فتاوى «تويتر»

صحف السعودية: الملك «سلمان» في قمة «الوحدة والتضامن» .. و«الخلاف مع إيران»