مقتل 8 عسكريين وإصابة 20 آخرين في هجوم بشمال سيناء

الثلاثاء 19 أبريل 2016 04:04 ص

أفادت مصادر طبية مصرية إن ثمانية عسكريين قتلوا وأصيب 18 آخرون في هجوم جنوب الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، بينما قتل ثلاثة أشخاص -بينهم طفل- إثر سقوط قذيفة مدفعية على منزل بحي الترابين جنوب الشيخ زويد.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية أن مسلحين استهدفوا سيارة تابعة للشرطة على طريق في شمال سيناء بقذيفة «آر.بي.جي» أثناء معاينة الفريق الأمني الحالة الأمنية في طريق الشيخ زويد، واصفة منفذي الهجوم بأنهم «عناصر إرهابية».

على الصعيد ذاته أفادت مصادر أمنية وطبية لقناة الجزيرة، بأن مدنيا قتل أيضا في الهجوم، بينما ارتفع عدد المصابين إلى عشرين، هم 14 شرطيا وستة مدنيين.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، لكن عادة ما تعلن جماعة «ولاية سيناء» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة لاسيما في شمال سيناء.

وكانت وزارة الدفاع المصرية، قد أكدت الخميس الماضي عبر موقعها الإلكتروني، إن قوات الجيش، شنّت ضربات جوية مفاجئة ضد «عناصر إرهابية»، في شمال سيناء حققت أهدافها بكل دقة، ضد معاقل الإرهاب بسيناء، دون إعلان تفاصيل عن الضربة ونتائجها.

جدير بالذكر، أن القوات المسلحة المصرية، أعلنت في سبتمبر/ أيلول الماضي، انتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية التي أطلقت عليها اسم «حق الشهيد»، للقضاء على «البؤر الإرهابية»، في مناطق متفرقة بشمالي سيناء، معلنة في الوقت ذاته تدشين «المرحلة الثانية» من العملية، بهدف تهيئة الظروف المناسبة لبدء أعمال التنمية بسيناء.

وينشط في شمالي سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس»، والذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعته لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقاً إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشنّ قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقّب من وصفتهم بالعناصر «الإرهابية والتكفيرية والإجرامية»، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات في البلاد، تلك «العناصر»، بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقارهم الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء ولاية سيناء الشيخ زويد عناصر إرهابية الجيش المصري الدولة الإسلامية

مقتل شرطيين اثنين جراء انفجار سيارة تابعة للأمن بسيناء و«الدولة الإسلامية» يتبنى

مصر.. مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بسيناء

«البنتاغون» يدرس إعادة تشكيل القوات الأمريكية في سيناء خشية «الدولة الإسلامية»

مقتل 4 من قوات الأمن المصرية في هجوم بشمال سيناء

«ديبكا»: السعودية تدعم «السيسي» ماليا في حربه ضد «ولاية سيناء»

مقتل 3 من قوات الأمن المصرية جراء تفجير شمال سيناء

مقتل 3 من رجال الشرطة المصرية في سيناء

مقتل شرطي مصري في تفجير عبوة ناسفة بالعريش .. و«ولاية سيناء» يتبنى

مقتل 3 عسكريين مصريين بينهم ضابط في تفجير مدرعة بسيناء