السعودية.. إلغاء 3 شرائح من خدمات حجاج الداخل

الأربعاء 20 أبريل 2016 12:04 م

أعلنت وزارة الحج السعودية، إلغاء الشريحة (+) التي كانت مطبقة العام الماضي، في شرائح الخدمة الأولى والثانية والثالثة، وترك خدمات السكن بمكة المكرمة بشكل اختياري للحجاج إن رغبوا في ذلك.

جاء ذلك، بناء على توصيات فريق العمل الذي وجه بتشكيله وزير الحج الدكتور «بندر محمد حجار»، مع المجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل، لمراجعة شرائح الخدمة المقدمة لحجاج الداخل الذي تم تطبيقها موسم الحج الماضي وتفعيلها من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، بحسب صحيفة «المدينة».

وأبلغ مدير الإدارة العامة لحجاج الداخل «فايز البركاتي»، شركات ومؤسسات حجاج الداخل في تعميم بهذا الإلغاء، الذي جاء بناءً على رغبات العديد من الشركات والمؤسسات، وكذا حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين.

وكانت وزارة الحج في موسم الحج الماضي حددت الطاقة الاستيعابية للشريحة (+) في شرائح الخدمة التي تم إقرارها، حيثُ خصص الشريحة (+) 10% من إجمالي الطاقة الاستيعابية لمخيمات البرنامج العام، ومثلها في الشريحة الثانية، وكذا الشريحة الثالثة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم المفاضلة بين الطلبات، وتخصيص شرائح الخدمة، وفي حال زيادة الطلب على النسبة المخصصة لكل شريحة ستتم المفاضلة بناءً على الدرجة الأعلى في مجموع نقاط تقييم أداء الشركات والمؤسسات.

كما شددت الوزارة حينها على الشركات والمؤسسات التي تزيد طاقتها الاستيعابية عن 1000 حاج اختيار الشريحة الأولى والشريحة الأولى (+).

أما الشركات التي تزيد طاقتها الاستيعابية عن 500 حاج إلى 1000 حاج، فعليها اختيار الشريحة الثانية والشريحة الثانية (+).

أما الشركات التي تقل طاقتها الاستيعابية عن 500 حاج فعليها اختيار الشريحة الثالثة والشريحة الثالثة (+).

المصدر | المدينة

  كلمات مفتاحية

الحج السعودية إلغاء حجاج الداخل وزارة الحج

وفد إيراني يسافر إلى السعودية لبحث ترتيبات الحج والعمرة

توجه لفتح الاستثمار في الاستقدام والحج والعمرة بين دول مجلس التعاون

«محمد بن نايف» يشدد على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج والحجيج

السعودية: تأسيس شركة للخدمات المساندة للحج برأسمال 250 مليون ريال

السعودية تجدد التزامها بخدمة الحجاج و سلامتهم