«محمد بن نايف» يشدد على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج والحجيج

الثلاثاء 5 أبريل 2016 04:04 ص

شدد الأمير «محمد بن نايف» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا اليوم خلال ترؤسه اجتماع لجنة الحج العليا بمكتبه بالوزارة، على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج والحجاج وتجاوز حرمة مكة المكرمة وبيت الله العتيق الذي جعله الله مثابة للناس وأمنا وتوعد قاصديه بظلم أو إساءة بالعذاب الأليم.

كما نوه «بن نايف» إلى أن عمل أجهزة الدولة وقطاعاتها المعنية بشؤون الحج والحجاج متواصل كما هو المعتاد بعد أداء موسم الحج وأن كل موسم من هذه المواسم يخضع لمراجعة دقيقة واستقصاء لكل جوانب الأداء لهذه المهمة السامية من قبل الجهات المعنية وصولا إلى تعزيز الجوانب الايجابية وتلافي جوانب القصور في ما يقدم من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن والزوار والمعتمرين سعياً إلى الارتقاء بأداء هذه المهمات ليكون وفق ما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وما يوجبه أداء هذه الرسالة الإسلامية العظيمة من عناية وتميز وإتقان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أوضح مستشار وزير الداخلية أمين عام لجنة الحج العليا الدكتور «ساعد العرابي الحارثي» أنه جرى خلال الاجتماع تقديم تقرير شامل عن موسم الحج الماضي وتقويم مسارات أداء جميع الأجهزة المعنية لمهماتها خلال ذلك الموسم.

إلى ذلك، تم بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع ذات الصلة بشؤون الحج والحجاج ومتطلبات أداء موسم الحج القادم وتوفير درجة عالية من الأمن والاطمئنان لضيوف الرحمن والزوار والمعتمرين طوال العام وتقديم مستويات رفيعة من الخدمات التي تمكن قاصدي الحرمين الشريفين من أداء مشاعرهم بكل يسر واطمئنان.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث الأعمال التطويرية في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة والاطلاع على آخر المستجدات في الخدمات والتسهيلات المقدمة للمعتمرين والزوار وحجاج بيت الله الحرام.

 

  كلمات مفتاحية

اللج بن نايف ولي العهد السعودية

«الجبير»: الحجاج الإيرانيون محل ترحيب رغم قطع العلاقات

«الغارديان»: مأساة الحجاج كشفت مشاكل أعمق في السعودية

«أسوشيتد برس»: مخاوف من تهديد «الدولة الإسلامية» لموسم الحج

70 ألفا من الأمن السعودي لمجابهة العنف والإرهاب والشعارات السياسية في موسم الحج

"الهيئة" ترصد أكثر من 140 ألف مخالفة شرعية وأخلاقية خلال موسم الحج

مسؤول تركي: أنقرة توسطت بين الرياض وطهران لتمكين الإيرانيين من الحج هذا العام

السعودية.. إلغاء 3 شرائح من خدمات حجاج الداخل

خادم الحرمين يؤكد حرص المملكة على أمن وراحة الحجيج

ملك البحرين: ندعم المملكة في ترتيباتها لشؤون الحج

ولي العهد السعودي: قيادة المملكة حرصت على راحة الحجيج منذ تأسيسها