السعودية تجدد التزامها بخدمة الحجاج و سلامتهم

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 07:09 ص

جدد خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» تعهدات المملكة المضي في القيام بخدمة ضيوف الرحمن، من حجاج ومعتمرين وزوار، وخدمة الحرمين الشريفين، وبذل كل الجهود لتقديم أرقى الخدمات إلى ضيوف الرحمن.

ووجه الملك «سلمان» القطاعات المعنية بالحج إلى خدمة الحجاج، ورعاية المصابين، وتوفير الرعاية الشاملة لراحلة ضيوف الرحمن حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج في يسر وسهولة، وتسخير كل الإمكانات للحفاظ على سلامتهم في الحرمين، وفي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة، وعلى الطرق المؤدية إليها، منذ قدومهم حتى عودتهم سالمين.

ودعا الملك «سلمان»، لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي في جدة أمس الإثنين، المولى عز وجل أن يغفر «لجميع ضحايا سقوط إحدى الرافعات بالمسجد الحرام، وأن يدخلهم فسيح جناته».

وقال: «نحتسب عند الله حسن الخاتمة لهؤلاء الحجاج والزوار الذين وافاهم الأجل في هذا المكان الطاهر وهم متوجهون إلى المولى عز وجل، قاصدون بيته الحرام لأداء مناسك الحج، نسأل الله لهم المغفرة والرحمة، ونشكر جميع إخواننا قادة الدول وكل من عبّر عن عزائه ومواساته في هذا المصاب الجلل، ونقدم لهم ولكل أسر وذوي المتوفين صادق العزاء والمواساة وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل».

وأضاف الملك «سلمان»: «إن من نعم الله على هذه البلاد أن شرفها بخدمة ضيوف الرحمن، الحجاج والمعتمرين والزوار، وخدمة الحرمين الشريفين، وهذا واجب وشرف نعتز به ولله الحمد منذ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وسنظل بمشيئة الله وقدرته ماضين في أداء هذه الرسالة وبذل كل الجهود لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن راجين الجزاء والثواب من الله عز وجل».

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل بن زيد الطريفي» أن مجلس الوزراء عرض أمس الخطط والاستعدادات من القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن الذين توافدوا على المملكة من كل فج عميق.

ووجه الملك «سلمان» الجميع بمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الرعاية الشاملة لراحة ضيوف الرحمن، لأداء مناسك الحج بيسر وسهولة، وتسخير كل الإمكانات للحفاظ على سلامتهم في الحرمين الشريفين وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وعلى مختلف الطرق المؤدية لها، منذ قدومهم حتى عودتهم سالمين.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحج الملك سلمان رافعة الحرم

السعودية تعلن 24 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

خبراء: 32 مليون ريال تعويضات ضحايا سقوط الرافعة في الحرم

ارتفاع ضحايا حجاج إيران إثر سقوط رافعة الحرم المكي إلى 5 قتلى

انتهاء التحقيقات في حادثة سقوط رافعة بالحرم المكي

بالصور.. العاهل السعودي يتفقد موقع سقوط «رافعة الحرم» ويطمئن على المصابين

«محمد بن نايف»: المملكة لن تسمح باستغلال موسم الحج لأغراض سياسية

قرابة مليوني حاج يقفون على صعيد عرفه لأداء الركن الأعظم من الحج

204 حالات إغماء وإعياء بين الحجيج جراء عطل في قطار المشاعر

خطيب عرفة يهاجم «الحوثيين» ويدعو لنصرة المسجد الأقصى ويطالب اللاجئين بالصبر

السعودية.. إلغاء 3 شرائح من خدمات حجاج الداخل