خطيب عرفة يهاجم «الحوثيين» ويدعو لنصرة المسجد الأقصى ويطالب اللاجئين بالصبر

الأربعاء 23 سبتمبر 2015 11:09 ص

حملت خطبة عرفات التي ألقاها مفتي السعودية الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، من مسجد نمرة، اليوم الأربعاء، العديد من الإشارات السياسية، حيث هاجم خلالها جماعة الحوثي في اليمن، واليهود الذين اقتحموا المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، كما دعا اللاجئين إلى الصبر على ابتلاء الله.

وقال مفتي السعودية إن المسجد الأقصى «يشكو إلى الله من اليهود الذين دنسوه ومارسوا التضييق والإيذاء بحق المصلين المسلمين، حيث يسعون إلى تقسيم المسجد الأقصى وإحراقه وإهانته».

ودعا خطيب عرفة إلى نصرة المسجد الأقصى كما طالب المسلمين بالدعاء للمسجد أيضا حتى يتم تحريره من أيدى اليهود.

ومنذ فجر الأحد قبل الماضي، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميا المسجد الأقصى وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.

وفي قضية أخرى وجه مفتي السعودية حديثه إلى اللاجئين قائلا: «أيها الإخوة المسلمون اللاجئون اتقوا الله في أنفسكم واصبروا واحتسبوا وأعلموا أن هذا بقضاء الله وقدره».

وتفاقمت أزمة اللاجئين السوريين في الأسابيع الأخيرة، وألقت العديد من المنظمات ووسائل الإعلام الدولية باللوم على الدول العربية عامة والخليجية خاصة لعدم تعاونها في حل تلك الأزمة.

وفي قضية ثالثة، هاجم مفتي السعودية جماعة الحوثي باليمن، والذي تقود المملكة تحالفا عربيا لمحاربتهم حاليا، قائلا: «إن الجماعة الحوثية جماعة مجرمة ظالمة تحمل فكرا خبيثا سبوا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكفروهم ولا سيما أبا بكر الصديق وعمر بن الخطتب».

وأوضح أن الحوثيين «يكيدون للإسلام ويحاولون تمزيق الأمة»، مشيرا إلى أن القتال ضدهم طاعة لله لأنهم استحلوا الدماء بتفجير المساجد ويحاولون السيطرة على الأمة لتكون متخلفة.

ويؤدي أكثر من مليوني حاج مناسك الحج كل سنة، وقد أرسلت إندونيسيا، وهي أكبر بلد مسلم في العالم، أكبر وفد من الحجاج إذ وصل عددهم لـ168 ألف شخص.

وكثفت السلطات السعودية إجراءاتها الأمنية بنشر نحو مئة ألف من الجيش والشرطة ووحدات الطوارئ والإنقاذ من أجل خدمة الحجيج وأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

كما جندت وزارة الصحة 25 ألف عامل صحي إضافي، وجهزت 5000 سرير بينها 500 سرير للعناية المكثفة، ونشرت ثمانية مستشفيات ميدانية إضافة إلى عدد من المنشآت الصحية الثابتة. (طالع المزيد)

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الحوثي مفتي السعودية خطيب عرفة المسجد الأقصى اللاجئين

204 حالات إغماء وإعياء بين الحجيج جراء عطل في قطار المشاعر

قرابة مليوني حاج يقفون على صعيد عرفه لأداء الركن الأعظم من الحج

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي

السعودية تجدد التزامها بخدمة الحجاج و سلامتهم

«كوارتز»: على السعودية ودول الخليج فعل المزيد من أجل اللاجئين السوريين

انقسامات داخل الحوثيين وتراجع شعبيتهم وسط فشل واضح في الحكم

خطبة العيد: دعوة لنصرة «الأقصى» .. وتنديد بانقلاب «السيسي» على قيم الجوار

توقيت العدوان على الأقصى

مجلة «كاونتر بنش»: تدفق اللاجئين سلاح استراتيجي لدمار شامل