ضبط 700 ألف ريال مخبأة في كراتين داخل مستودع عمالة في الجوف

الاثنين 25 أبريل 2016 12:04 م

كشفت «الفرق الرقابية» التابعة لوزارة التجارة السعودية أثناء حملتها لضبط المتورطين في مخالفة نظام «مكافحة التستر»، كشفت مجموعة عمالة من جنسية آسيوية تولت إدارة مركز تجاري في منطقة الجوف، ورصد مراقبو الوزارة أثناء تفتيش الموقع مبالغ مالية تزيد على 700 ألف ريال مخبأة في «كراتين» داخل المستودع الخاص بالمركز.

وتم التحفظ على المبلغ وإيقاف عدد من العمالة؛ للنظر في شبهة غسل الأموال، كما تم ضبط عدد من المستندات والوثائق وسندات تثبت وجود تحويل أموال لخارج المملكة من قبل الوافدين بشكل غير نظامي خارج «النظام المصرفي».

وأظهرت الوثائق والأدلة ثبوت تولي الوافدين مسؤولية إدارة المحل، وتورط مواطن بالتستر عليهم، وتمكينهم من العمل عبر استخدام اسمه وسجله التجاري مقابل مبلغ شهري مقطوع، وتمت إحالة القضية إلى «هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لاستكمال إجراءات التحقيق ومن ثم الإحالة إلى ديوان المظالم؛ لإصدار الحكم النهائي في القضية.

وكان فرع «وزارة التجارة والصناعة» في منطقة «الجوف» قد تلقى بلاغ أحد المواطنين إثر اشتباهه بوجود حالة تستر تجاري في أحد المراكز التجارية المختصة ببيع المواد الغذائية، واتضح خلال متابعته إدارة العمالة للمنشأة دون إشراف أو متابعة من المواطن، على الرغم من كونها مسجلة باسمه الخاص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التجارة السعودية عمالة مخالفة التستر الرقابة الجوف

«نزاهة» تكشف مخالفة نزع ملكية عقار بقيمة 211 مليون ريال

«العمل» السعودية: مليون منشأة صغيرة يوجد بها تستر تجاري

ترحيل 29 مصريا من السعودية لمخالفة شروط العمل والإقامة

تغريم سعودي ولبناني 400 ألف ريال في قضية تستر تجاري

السعودية: رصد أكثر من 30 مخالفة تهريب عمالة من البحرين يوميا

ضبط 35 امرأة أفريقية ويمنية بحوزتهن طلاسم سحرية بالطائف

شرطة جازان توقف 51 أفريقيا يقومون بأعمال سحر وإتجار بالبشر ودعارة