وزير الخارجية القطري يتمنى التوفيق للسعودية في تحقيق رؤية 2030

الأربعاء 27 أبريل 2016 10:04 ص

عبر وزير الخارجية القطري «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» عن أمنياته بالتوفيق للمملكة العربية السعودية في تحقيق رؤيتها 2030. 

وقال وزير الخارجية -في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» إن «الاستثمار بالطاقات البشرية والشباب هو الطريق نحو ازدهار ونمو المنطقة».

ووافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها الإثنين برئاسة الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» على رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وخصصت للنظر في مشروع الرؤية التي وجه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برسمها، وأعلن عن الرؤية ولي ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، مشيرا إلى بلاده ستبدأ في تنفيذها فورا، وشدد على أن هذه الرؤية «لن تتحقق بدون الشباب».

وتضم الرؤية تحويل «أرامكو» من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، وتحويل صندوق الاستثمارات العامة من صندوق إلى مؤسسة استثمار دولية رائدة، من أجل تحفيز كبريات الشركات السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم، فضلا عن تشجيع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة.

كما يعتبر إنشاء أكبر متحف إسلامي في العالم، بالرياض، هو أحد نقاط الرؤية، بالإضافة إلى إعادة هيكلة العديد من القطاعات الرياضية لدعم أنشطتها، سواء للمحترفين أو الهواة.

وتهدف الرؤية إلى زيادة المعتمرين والزوار لـ30 مليون زائر سنويا، وتنويع مصادر الطاقة، واستثمار الفرص الاستثمارية في التعدين وصناعة الطاقة النووية، والتوسع في قطاع الصناعات العسكرية.

 
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر رؤية 2030

كيف علق وزراء المملكة على «رؤية السعودية 2030»؟

«عبدالله بن زايد»: رؤية السعودية 2030 خطوة جبارة نحو مزيد من الرفعة والإنجاز

«الخليج الجديد» ينشر نص «رؤية السعودية 2030»

«محمد بن سلمان»: لن ننتظر .. وسنبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فورا

«رؤية السعودية 2030» تتصدر اهتمامات تويتر عالميا .. ومغردون: فخر لكل السعوديين

«بنك قطر الأول» يستعد لدخول السعودية بعد إعلان رؤية 2030

بريطانيا تعلن دعمها لرؤية السعودية 2030