«عبدالله بن زايد»: رؤية السعودية 2030 خطوة جبارة نحو مزيد من الرفعة والإنجاز

الاثنين 25 أبريل 2016 05:04 ص

وصف وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ «عبدالله بن زايد» رؤية السعودية لعام 2030، بأنّها «خطوة جبارة ليس للسعودية فقط، وإنّما للمنطقة نحو المزيد من الرفعة والإنجاز».

وقال في تغريدات، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «قيادة المملكة تتحدى تحديات المنطقة عبر عاصفة الحزم والرؤية السعودية 2030 بقوة العزيمة والتنمية الشاملة».

وأشار وزير الخارجية إلى أن «القوة الشاملة هي طريقنا الوحيد لغد أجمل»، موضحاً أن «التكامل مع السعودية نهجنا».

وقال إن «رؤية السعودية 2030 ستكون الرافع التنموية للمملكة والمنطقة العربية بعز المولى القدير وشباب طامح وقيادة بصيرة».

ولفت إلى أن «البعض ينشر الإرهاب والفوضى أما نحن وبقيادة المملكة الحكيمة نهجنا البناء والسعادة». (طالع نص الرؤية)

وفي وقت سابق اليوم، قال ولي ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، إن بلاده ستبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فوراً، وتحقيق كل ما ألزموا أنفسهم به، مشيرا إلى أن هذه الرؤية «لن تتحقق بدون الشباب».

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده «بن سلمان»، اليوم، للإعلان عن تفاصيل «رؤية السعودية 2030»، حيث قال: «تولي الرؤية الشباب أهمية كبيرة تشمل مخرجات القطاعات التعليمية لتتماشى مع الأهداف التي نصبوا لها».

وأضاف: «سمينا هذه الرؤية برؤية المملكة العربية السعوديّة 2030، لكننا لن ننتظر حتى ذلك الحين، بل سنبدأ فوراً في تنفيذ كل ما ألزمنا أنفسنا به».

وتابع ولي ولي العهد السعودي: «دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي التي تبنى على مكامن القوة، فالله حبانا وطنا مباركا أثمن من البترول، فيه الحرمان الشريفان، أطهر البقاع، وقبلة المسلمين، وهذا عمقنا العربي والإسلامي، وعامل نجاحنا الأول».

واستطرد: «بلادنا تملك قدرات الاستثمارية الضخمة، سنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا، وهذا هو عامل نجاحنا الثاني».

وأشار «بن سلمان» إلى أن «للمملكة موقع جغرافي استراتيجي وهي أهم بوابة للعالم ومركز ربط للقارات الثلاث وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا هو عامل نجاحنا الثالث».

وأوضح أن هذه العوامل الثلاثة هي «محاور رؤيتنا التي نستشرف آفاقها، ونرسم ملامحها معاً، فثروتنا الأولى، شعب طموح معظمه من الشباب هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله».

وتابع: «لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل مشرق، وقادرون على أن نصنعه بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها».

وشدد على أن بلاده لن تنظر إلى ما قد فقدته أو تفقده بالأمس أو اليوم، بل عليها أن تتوجه دوماً إلى الأمام.

وتابع ولي ولي العهد السعودي: «لدينا قدرات سنضاعف دورها وزيادة إسهامها في صناعة المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لمنح معظم المسلمين في العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم».

وأضاف: «سنحول أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، وسنحول صندوق الاستثمارات العامة من صندوق إلى مؤسسة استثمار دولية رائدة، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم، كما سنشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة، ونستثمر ثروتنا في الداخل، من أجل إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية».

يشار إلى أن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشادوا بـ«رؤية السعودية 2030»، معتبرين أن تفاصيل الرؤية بمثابة فخر لكل السعوديين.

وتحت وسم «رؤية السعودية 2030»، تحدث السعوديون في أكثر من ربع مليون تغريدة، عن تفاصيل الرؤية وما تضمنته من نقاط، وصلت بالوسم ليحتل المرتبة الأولى ليس في المملكة فحسب، وإنما على مستوى العالم كله.

  كلمات مفتاحية

رؤية السعودية 2030 الإمارات عبد الله بن زايد

«الخليج الجديد» ينشر نص «رؤية السعودية 2030»

«محمد بن سلمان»: لن ننتظر .. وسنبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فورا

«رؤية السعودية 2030» تتصدر اهتمامات تويتر عالميا .. ومغردون: فخر لكل السعوديين

الملك «سلمان» يعلن موافقة مجلس الوزراء على مشروع رؤية المملكة 2030

صحف المملكة: «رؤية السعودية 2030» .. دقت ساعة «التحول»

«عبدالله» و«بن راشد» و«بن زايد»: رؤية السعودية 2030 «طموحة وشجاعة»

الملك «سلمان»: سنواصل العمل نحو التنمية الشاملة بمناطق المملكة كافة

«محمد بن نايف»: أدعم عضيدي وأخي ويدي اليمنى «محمد بن سلمان»

وزير الخارجية القطري يتمنى التوفيق للسعودية في تحقيق رؤية 2030

«بنك قطر الأول» يستعد لدخول السعودية بعد إعلان رؤية 2030

«شينخوا»: تحديات أمام رؤية الإصلاحات الأجرأ والأكثر طموحا في السعودية

«بلومبرغ»: الإصلاح النفطي بين خطة «بوش» ومغامرة «بن سلمان»