«عبدالله» و«بن راشد» و«بن زايد»: رؤية السعودية 2030 «طموحة وشجاعة»

الثلاثاء 26 أبريل 2016 06:04 ص

أشاد ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، وحاكم دبي «محمد بن راشد» والعاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، وزعيم تيار المستقبل «سعد الحريري» برؤية السعودية 2030، ووصفوها بـ«البرنامج الطموح».

وقال «بن زايد» من خلال حسابه الرسمي عبر «تويتر» إن «حديث محمد بن سلمان يستشرف المستقبل ويحمل أبعادا وطنية واستراتيجية تعود بالخير على المملكة والمنطقة، فرؤية المملكة 2030 التنموية برنامج طموح من ملك الحزم ورجل القرارات التاريخية».

وتمنى للمملكة برؤية قيادتها الحكيمة كل التوفيق والسداد والنجاح لما يخدم مصالح الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه كتب «بن راشد» على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:  إن «القيادة الشابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها».

وتابع «التفاؤل والفرح بهذه الرؤية، هو فرح بمستقبل جديد لمنطقتنا، وتفاؤل بتجديد حضاري لأمتنا العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها».

من جانبه غرد ملك الأردن على حسابه الرسمي على «تويتر» قائلا:«وجدت في مقابلة الأمير محمد بن سلمان رؤية مستنيرة وشجاعة سيكون لها أكبر الأثر في تطوير وتنمية المملكة العربية السعودية الشقيقة».

وقال زعيم تيار المستقبل «سعد الحريري» إن «أنظار العرب شخصت اليوم إلى المملكة العربية السعودية لتسمع رؤية العام ٢٠٣٠ التي أعلن عنها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان» معتبرا أن «السعودية ٢٠٣٠، وثبة اقتصادية واجتماعية وإنمائية وثقافية تاريخية، ستكون لها ارتداداتها الإيجابية في كل المجتمعات العربية».

وأمس، قال ولي ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، إن بلاده ستبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فوراً، وتحقيق كل ما ألزموا أنفسهم به، مشيرا إلى أن هذه الرؤية «لن تتحقق بدون الشباب».

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده «بن سلمان»، اليوم، للإعلان عن تفاصيل «رؤية السعودية 2030»، حيث قال: «تولي الرؤية الشباب أهمية كبيرة تشمل مخرجات القطاعات التعليمية لتتماشى مع الأهداف التي نصبوا لها».

وأضاف: «سمينا هذه الرؤية برؤية المملكة العربية السعوديّة 2030، لكننا لن ننتظر حتى ذلك الحين، بل سنبدأ فوراً في تنفيذ كل ما ألزمنا أنفسنا به».

وتابع ولي ولي العهد السعودي: «دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي التي تبنى على مكامن القوة، فالله حبانا وطنا مباركا أثمن من البترول، فيه الحرمان الشريفان، أطهر البقاع، وقبلة المسلمين، وهذا عمقنا العربي والإسلامي، وعامل نجاحنا الأول».

واستطرد: «بلادنا تملك قدرات الاستثمارية الضخمة، سنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا، وهذا هو عامل نجاحنا الثاني».

وأشار «بن سلمان» إلى أن «للمملكة موقع جغرافي استراتيجي وهي أهم بوابة للعالم ومركز ربط للقارات الثلاث وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا هو عامل نجاحنا الثالث».

وأوضح أن هذه العوامل الثلاثة هي «محاور رؤيتنا التي نستشرف آفاقها، ونرسم ملامحها معاً، فثروتنا الأولى، شعب طموح معظمه من الشباب هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله».

وتابع: «لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل مشرق، وقادرون على أن نصنعه بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها».

وشدد على أن بلاده لن تنظر إلى ما قد فقدته أو تفقده بالأمس أو اليوم، بل عليها أن تتوجه دوماً إلى الأمام.

وتابع ولي ولي العهد السعودي: «لدينا قدرات سنضاعف دورها وزيادة إسهامها في صناعة المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لمنح معظم المسلمين في العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم».

وأضاف: «سنحول أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، وسنحول صندوق الاستثمارات العامة من صندوق إلى مؤسسة استثمار دولية رائدة، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم، كما سنشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة، ونستثمر ثروتنا في الداخل، من أجل إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية».

يشار إلى أن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشادوا بـ«رؤية السعودية 2030»، معتبرين أن تفاصيل الرؤية بمثابة فخر لكل السعوديين.

وتحت وسم «رؤية السعودية 2030»، تحدث السعوديون في أكثر من ربع مليون تغريدة، عن تفاصيل الرؤية وما تضمنته من نقاط، وصلت بالوسم ليحتل المرتبة الأولى ليس في المملكة فحسب، وإنما على مستوى العالم كله.

  كلمات مفتاحية

العاهل الأردني بن زايد بن راشد محمد بن سلمان رؤية السعودية 2030

«عبدالله بن زايد»: رؤية السعودية 2030 خطوة جبارة نحو مزيد من الرفعة والإنجاز

«الخليج الجديد» ينشر نص «رؤية السعودية 2030»

«محمد بن سلمان»: لن ننتظر .. وسنبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فورا

«رؤية السعودية 2030» تتصدر اهتمامات تويتر عالميا .. ومغردون: فخر لكل السعوديين

الملك «سلمان» يعلن موافقة مجلس الوزراء على مشروع رؤية المملكة 2030

«ستراتفور»: الإصلاح في السعودية.. تمتين للعقد الاجتماعي؟

الملك «سلمان»: سنواصل العمل نحو التنمية الشاملة بمناطق المملكة كافة

«رؤية السعودية 2030» تعيد النظر في خطط المركز المالي والمدن الاقتصادية

«محمد بن نايف»: أدعم عضيدي وأخي ويدي اليمنى «محمد بن سلمان»

«بنك قطر الأول» يستعد لدخول السعودية بعد إعلان رؤية 2030

رئيس الإمارات: ما تمر به المنطقة يضع على عاتقنا مسؤوليات تاريخية

كيف يمكن أن تؤثر رؤية المملكة 2030 على حياة المواطن السعودي؟