الأربعاء 1 أكتوبر 2014 03:10 ص

كشفت أبوظبي عن طرح سندات بقيمة 1.5 مليار دولار في سوقها الرسمي للأوراق المالية يتم استحقاقها في غضون 5 سنوات، يأتي ذلك بعد تجربتها في إدراج سنداتها في سوق لندن.

قررت حكومة أبوظبي إدراج سندات بقيمة 1.5 مليار دولار تُستحق عام 2019 في سوق أبوظبي للأوراق المالية «كإدراج مزدوج»، وذلك اليوم الأربعاء في ظل خطة الحكومة لتنشيط سوق السندات في سوق أبوظبي وأسواق المال في دولة الإمارات، حيث سبق لحكومة أبوظبي أن أدرجت هذه السندات في سوق لندن.

وكانت حكومة أبوظبي قد أصدرت سندات بقيمة 3 مليار دولار بشريحتين، تبلغ قيمة كل منهما 5 .1 مليار دولار تم إدراجها في لندن، وتستحق الشريحة الأولى عام 2014 فيما تستحق سندات الشريحة الثانية في 2019، كما وافقت هيئة الأوراق المالية في وقت سابق على إدراج هذه السندات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ونقلت صحيفة «الخليج» عن الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية «راشد البلوشي» أن إدراج هذه السندات يُعد خطوة مهمة لتنشيط سوق السندات، وهو إحدى القنوات الاستثمارية للمستثمرين، كما أن ذلك سيكون حافزاً لإدراج سندات لبنوك وشركات خاصة وعامة، مؤكدًا أنه تم الحديث مع معظم بنوك أبوظبي لإدراج سنداتها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكشف «البلوشي» عن اتفاق بين سوق أبوظبي وبنك «يوروكلير» لتسوية التداولات بهذه السندات مع سوق لندن.

المصدر | الخليج الجديد + CNBC بالعربية