الملك «سلمان» يدعو إيران إلى التوقف عن التدخل في شؤون المنطقة ودعم المسلحين

الأحد 1 مايو 2016 04:05 ص

 دعا العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، الأحد، إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة.

جاء ذلك في كلمة العاهل السعودي خلال جلسة مباحثات رسمية مع رئيس تركمانستان «قربان قولي محمدوف»، في قصر اليمامة بالرياض، حيث شهد الزعيمان التوقيع على 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرنامج تعاون بين البلدين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الملك «سلمان» لرئيس تركمانستان إن زيارتكم للمملكة تأتي تجسيداً لعمق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، التي نتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في الجوانب كافة.. ونشيد بما حققته بلادكم من استقرار سياسي وتطور اقتصادي لنقدر سياستها المتسمة بالحياد واحترام مبدأ حسن الجوار، كما نشيد بمواقفها تجاه قضايا المنطقة وحرصها على دعم الاستقرار فيها، وتأييدها للقرارات الخاصة بالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب».

وأضاف: «نأمل أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان (جنيف1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254)، وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، كما ندعو إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة».

وكان الرئيس التركماني وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية هي الثانية التي يقوم بها الرئيس «محمدوف» إلى المملكة، حيث كانت الزيارة الأولى في عام 2007.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران التدخل في شؤون دول المنطقة

مصادر سعودية تتهم إيران باحتضان 3 من المتورطين في «تفجير الخبر» عام 1996

البحرين تتهم إيران بالتحريض على مهاجمة الدبلوماسيات السعودية

السعودية تتهم إيران بزعزعة الأمن الإقليمي

فيديو.. وزير الإعلام السعودي يلجم ممثل إيران: «التدخل في شؤوننا مرفوض»

إيران: اتهامات السعودية لنا بالتدخل في شؤون اليمن «مرفوضة تماما»

إيران تقول لأمريكا وجهك أسود!

‏المتحدث باسم «الخارجية» الإيرانية: «الجبیر» يعيش أياما صعبة