عقد صيانة لمروحيات «أرامكو» مع «هليكوبتر الخليج»

الخميس 5 مايو 2016 09:05 ص

أعنلت شركة «الخليج الدولية للخدمات» (GISS)، المدرجة ببورصة قطر أن شركة «هليكوبتر الخليج» التابعة لها قد وقعت عقدا مع «أرامكو السعودية» لإجراء أعمال الصيانة الرئيسية لأسطولها.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الخميس، إنه «بموجب هذا العقد تتولى شركة هليكوبتر الخليج إجراء أعمال الصيانة الرئيسية لأسطول أرامكو من مروحياتAW139». 

وتمتلك شركة الخليج الدولية حصة تبلغ 100%، من شركة هليكوبتر الخليج.

يذكر أن شركة هليكوبتر الخليج قد تم اعتمادها كمحطة إصلاح من قِبَل إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية (FAA) عام 2000.

كما تمتلك شركة هليكوبتر الخليج مرافق للصيانة والإصلاح والعمرات؛ مما يتيح لها إنجاز الأعمال الموكلة إليها في الوقت المحدد.

وتتولى حاليا شركة هليكوبتر الخليج مهام فحص عدد من المروحيات يزيد على 15 مروحية من طراز AW139 لمدة 4 سنوات، بجانب مروحيات من طراز AW 189، وS 92، وBell 412، وBell 212ـ وBell 206 L3، وكذلك MD 902.

وتعمل شركة الخليج الدولية في حيازة وشراء وإنشاء وتأسيس واستئجار وتأجير وتملك وإدارة وبيع، أو امتلاك الأسهم والأصول والمصالح في الشركات -وفي شركاتها التابعة، أو مشاريعها المرتبطة- العاملة في مجال تقديم الخدمات إلى صناعة النفط والغاز، بما فيها خدمات دعم الآبار، وخدمات الحفر في البر والبحر، وخدمات النقل وصيانة طائرات الهليكوبتر، وخدمات التموين، وخدمات التأمين، والخدمات الاستشارية.

  كلمات مفتاحية

أرامكو هليكوبتر الخاليج الخليج الدولية أرامكو السعودية

الخليج الدولية للخدمات تصعد ببورصة قطر لمستوى قياسي وتماسك الأسواق الأخرى

«أرامكو» السعودية تمدد مهلة تقديم العروض لمشروع للوقود النظيف

«أرامكو» تنجح بتأسيس أكبر التحالفات في ألمانيا بـ6.3 مليارات ريال

«أرامكو السعودية»: التشغيل الكامل لمجمع الصناعات البحرية بحلول 2021