ميليشيات الحوثي تفرض سيطرتها على السفارة السعودية بصنعاء

الجمعة 3 أكتوبر 2014 03:10 ص

سيطرت ميليشيات الحوثي علي مبني السفارة السعودية بصنعاء قبل أيام، وأشارت مصادر دبلوماسية أن ذلك بعلم السفارة وبتنسيق مع القوات الأمنية اليمنية المكلفة بحمايتها.

نشر موقع «مراقبون برس» الإخباري خبرا يفيد بأنه قد تم رصد العديد من ميليشيات الحوثي، وهم ينتشرون بمداخل وأمام أسوار مبنى السفارة السعودية بالعاصمة صنعاء قبل أيام، وذلك مساء الإثنين الماضي بعد أكثر من أسبوع على سيطرة الميليشيات على العاصمة اليمنية ومؤسسات الدولة  التي باتت اليوم «محتلة» من قبل تلك الميليشيات وفقا لتعبير المبعوث الأممي إلى اليمن «جمال بن عمر».

وبحسب مصادر دبلوماسية في صنعاء لـ«مراقبون برس» أن انتشار الميليشيات حول السفارة، جاء بعلم السفارة وبتنسيق مع القوات الأمنية اليمنية المكلفة بحماية وتأمين مبنى السفارة التي تحظى بأكبر قدر من الاجراءات الأمنية والحواجز الخرسانية المدعومة بالأسلاك الشائكة المنتشرة على محيط مبنى السفارة الأكبر مساحة بين السفارات بالعاصمة اليمنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي مازال سفراء وطواقم العمل الدبلوماسي الخليجي في إجازات استثنائية منذ مغادرتهم لصنعاء قبل أيام من اقتحام ميليشيات الحوثي للعاصمة واكتفاء السفارات الخليجية بالقائمين بالأعمال وعدد من منتسبي طواقم عملها الدبلوماسي من اليمنيين.

المصدر | الخليج الجديد+مراقبون برس

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي السعودية

«القدس العربي»: السعودية تدفع ثمن ارتباك سياستها في اليمن

سعود الفيصل: الحوثيون بددوا آمال استقرار اليمن .. وواشنطن تلوح بالعقوبات الدولية

سعود الفيصل يدعو الحوثيين إلى تطبيق كامل وعاجل للاتفاق مع الرئاسة اليمنية

الإمارات والسعودية تحالفا مع إيران لإزاحة الإسلاميين من المشهد اليمني بأيادي الحوثيين

للمرة الأولى .. ميليشيات الحوثي تحتفل علنا بـ«عيد الغدير» في صنعاء

مظاهرة أمام السفارة السعودية في طهران تطالب بإعدام فردي أمن سعوديين