قتلى وجرحى في انفجارين منفصلين بمحافظتي مأرب والبيضاء اليمنية

الجمعة 6 مايو 2016 12:05 م

أكدت مصادر محلية يمنية، الجمعة، سقوط قتلى وجرحى من المدنيين بانفجارين منفصلين لعبوتين ناسفتين بمحافظتي مأرب والبيضاء.

وقالت المصادر إن سبعة مدنيين قتلوا وجرح نحو 15 آخرين، عشرة منهم اصابتهم خطرة في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسوق شعبي وسط مدينة مأرب.

وفي محافظة البيضاء، أكدت مصادر أخرى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين لم تتضح حصيلتهم بعد، بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي وسط مدينة البيضاء.

وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ العمليتين.

يذكر أن مواجهات عنيفة كانت قد شهدتها محافظة مأرب خلال الأشهر الماضية، استطاع من خلالها رجال الجيش والمقاومة الشعبية تحرير أجزاء واسعة من المحافظة من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، بينما ما تزال عدد من جبهات محافظة البيضاء الواقعة في قبضة الحوثيين تشهد مواجهات محدودة بين الطرفين.

يأتي ذلك فيما أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، فجر أمس الخميس، تسلمه أسماء الأعضاء المشاركين في اللجان التي ستناقش المسارين الأمني والسياسي وقضية السجناء المعتقلين، في المشاورات اليمنية المنعقدة بدولة الكويت، في تقدم ملحوظ تشهده المشاورات التي دخلت أسبوعها الثالث.

وذكر «ولد الشيخ» في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إن وفدا الحكومة اليمنية من جهة وجماعة الحوثي، والمؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع «على عبد الله صالح» من جهة أخرى، اجتمعا أمس الأربعاء، بعد تعثر دام ثلاثة أيام.

وأشار المسؤول الأممي، أنه «تم استعراض المهام المدرجة في مواضيع الترتيبات الأمنية، والمسار السياسي، والأطر المقترحة لتنفيذ هذه المهام، وربط المجتمعون في مداخلاتهم بين المقترحات التي قدمت من الطرفين وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وناقشوا أفضل السبل لمقاربة الشقين السياسي والأمني»، بحسب المصدر.

وذكر البيان أنه «تم اقتراح توزيع المشاركين، إلى فرق عمل تركز على المسار الأمني والسياسي وقضية السجناء والمعتقلين، وقد تسلم المبعوث الخاص خلال الجلسة المسائية التي اختصرت على رئيسي الوفدين، أسماء الأعضاء المشاركين باللجان».

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

اليمن مأرب البيضاء مشاورات الكويت

تقدم ملحوظ في مشاورات السلام المباشرة بالكويت بين طرفي الأزمة اليمنية

مشاورات السلام اليمنية تستأنف جلساتها المباشرة بالكويت بعد تعثر 3 أيام

توقيع اتفاق لتثبيت الهدنة في مأرب اليمنية عشية مفاوضات الكويت

مصدر: الإمارات تقرر سحب قواتها من مأرب ومباحثات لوقف مغادرتها

مقتل 15 «حوثيا» في استهداف لعربتهم بالبيضاء وسط اليمن

«الحوثيون» يرفضون الدخول في جدول أعمال محادثات السلام اليمنية في الكويت

مصادر: وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من السعودية إلى مأرب

مقتل 6 حوثيين في كمين للمقاومة الشعبية جنوب غربي اليمن