واشنطن تفرج عن مساعدات عسكرية لليمن بقيمة 26 مليون دولار

الجمعة 3 أكتوبر 2014 03:10 ص

علق الرئيس الأمريكي العقوبات والقيود المفروضة علي اليمن و4 دول أخري، وأفرجت الولايات المتحدة عن منحة عسكرية لليمن بقيمة 25 مليون دولار لتعزيز «قدرات قواته المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب»، إضافة إلي مساعدة بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم جهود قيام جيش محترف.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن الإفراج عن مساعدة عسكرية لليمن بقيمة 25 مليون دولار  لتعزيز «قدرات قواته المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب»، إضافة إلى مساعدة بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم جهود قيام جيش محترف، يأتي ذلك فى ظل سيطرة ميليشيات الحوثي على العاصمة صنعاء، كما ينشط في مناطق عدة من البلاد مسلحو تنظيم القاعدة.

كما قررت الولايات المتحدة زيادة مساعداتها لخمسة جيوش إفريقية، مما يعني عمليا تعليق العقوبات العسكرية المفروضة على هذه الدول المتهمة بتجنيد أطفال، حسبما أعلنت الخارجية الأميركية أمس الخميس.

وقال مساعد وزير الخارجية «مايكل كوزاك» أن الرئيس «باراك أوباما» علق رسميا الثلاثاء العقوبات والقيود على المساعدات العسكرية الأميركية لكل من اليمن ورواندا والصومال، والتي فرضت بموجب القانون الأميركي المتعلق بمكافحة تجنيد الأطفال.

وأضاف «كوزاك» أن جمهوريتي إفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية ودولة جنوب السودان ستستفيد بدورها من تخفيف العقوبات العسكرية الأميركية المفروضة عليها، ولكن هذه العقوبات ستبقى بالمقابل على ما هي عليه بالنسبة إلى كل من سوريا والسودان وبورما، الدول الثلاث المتهمة بتجنيد أطفال على نطاق واسع جدا في جيوشها.

وستحصل إفريقيا الوسطى على مساعدة بقيمة 100 ألف دولار لجيشها بينما ستكون حصة جيش الكونغو الديمقراطية مساعدة بقيمة 350 ألف دولار ستخصص لتدريبه، تضاف إليها مساعدة أخرى تخصص لمكافحة جماعة «جيش الرب للمقاومة»، بينما ستحصل رواندا بدورها على مساعدة بقيمة 350 ألف دولار بعدما أوقفت دعمها لحركة «تمرد» الكونغولية.

المصدر | الخليج الجديد+سكاي نيوز

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية اليمن يكشف دور فلول «علي صالح» في التآمر مع الحوثيين على الثورة

إيران تبسط نفوذها على اليمن والخليج الخاسر الأكبر

«واشنطن» تندد بـ«الحوثيين» في اليمن وتعرض دعمها لحكومة «هادي»

مسؤول يمني: سقوط صنعاء تم بصفقة بين هادي وإيران بوساطة عُمانية

الإمارات والسعودية تحالفا مع إيران لإزاحة الإسلاميين من المشهد اليمني بأيادي الحوثيين

«الندوة العالمية» تشارك فى تنفيذ الحملة السعودية لإغاثة الشعب اليمني

«هادي» يبعث عن وساطة «السيسي» لدى السعودية لإرسال منح جديدة إلى اليمن