مستشار نتنياهو: توصلنا لرؤية مع الإمارات ودول عربية لمحاربة الإسلاميين السنة بما فيهم الإخوان

الجمعة 3 أكتوبر 2014 08:10 ص

قال «دوري جولد»، كبير مستشاري رئيس الوزراء الاسرائيلي «بنيامين نتنياهو» إن إسرائيل والإمارات ودول عربية أخرى توصلوا لرؤية مشتركة بأن الإسلاميين السنة بما فيهم جماعة الإخوان هم الخطر الأكبر على المنطقة ويجب التوحد معا لمواجهتهم.

وأضاف «جولد» في حوار مع تلفزيون BBC World، أن اسرائيل واضحة بمسألة الحرب على الإرهاب، وهي تعتقد بأنه في حال تم القضاء على «داعش»، فعلينا ألا نغفل الآخرين مثل الإخوان وبالتالي يجب عدم الاكتفاء بربح المعركة وخسارة الحرب المتبقية وأن هذا هو رأي رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض.

وتابع بالقول «لكن التهديد المشترك لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها يبقى مصدره الإخوان المسلمين من جهة، والجهاديين من جهة أخرى، وهذا ما دفع (إسرائيل) لتشكيل تصور مشترك مع الدول العربية المعتدلة».

وأكد في الختام «إنّ دولا مثل الإمارات والأردن، ودولا أخرى في الشرق الأوسط تفهمت التحدي الذي نواجهه معهم، وهو خطر المتطرفين السنة كالإخوان والجهاديين والسلفيين».

وأضاف جولد «أما في موضوع مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فأعتقد أنه ليست هناك أية تطورات إيجابية، لكن قد تكون هناك بعض الفرص في المستقبل»، وأكد على أسفه لرفض الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» العودة إلى المفاوضات قبل الحرب على غزة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل الإخوان المسلمين

الرئيس هادي يلمح لتورط أبوظبي: الإمارات تدعم الحوثيين للتخلص من الإخوان

"يديعوت": حرب إسرائيل على غزة تحولت إلى حرب النظام المصري ضد الإخوان

إلقاء اللوم على الإخوان: من يشوه سمعة الإمارات؟

البحرين بين أنصارها والإخوان

اتهام الإخوان بالإرهاب ... نبوءة أطلقتها السعودية وتحققها ذاتيا؟!

استطلاع: نسبة تأييد «الإخوان» فى السعودية والإمارات والكويت تتجاوز 30%

«يديعوت أحرونوت» تحتفي بحذف قصتي «صلاح الدين» و«عقبة بن نافع» من المناهج المصرية