السعودية: مجرزة «مخيم كمونة» بسوريا جريمة حرب لا ينبغي السكوت عليها

الأحد 8 مايو 2016 08:05 ص

أدانت السعودية المجزرة التي ارتكبتها قوات «بشار الأسد» في «مخيم كمونة» بريف إدلب، شمالي سوريا، الخميس الماضي، وعدتها من «جرائم الحرب» التي لا ينبغي السكوت عليها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أمس السبت، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، إن المملكة "تدين بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات بشار الأسد في مخيم الكمونة بريف إدلب، وأسفرت عن مقتل العشرات».

وأكد المصدر أن «حرب الإبادة التي يرتكبها بشار الأسد وقواته ضد المدنيين في سوريا، ومنعه وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري، تعد جرائم حرب لا ينبغي السكوت عنها، كما تمثل تحديا صارخا للإرادة الدولية، وانتهاكا سافرا لكل القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية».

وطالب المصدر المجتمع الدولي بـ«الاضطلاع بمسؤولياته، خصوصا حلفاء بشار الأسد، وبذل المزيد من الجهود لوقف العنف، وضمان الالتزام بوقف الأعمال القتالية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لتحقيق ذلك، بما يكفل حقن دماء المدنيين السوريين، ويؤدي إلى الحل السياسي للوضع وفق مبادئ إعلان (جنيف 1)».

وقُتل أكثر من 27 مدنياً بينهم نساء وأطفال، مساء الخميس الماضي، بعد استهداف طيران النظام السوري مخيم "كمونة" بريف إدلب بعدة غارات جوية، نجم عن هذا القصف اشتعال النيران في الكثير من الخيام التي تأوي مئات العائلات من النازحين.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية سوريا مجازر بشار الأسد مخيم كمونة جريمة حرب

قوات «الأسد» ‏تفشل في اقتحام سجن حماة وتحذيرات من مجزرة وشيكة

«ميدل إيست بريفينغ»: من يتحمل المسؤولية عن المذبحة الدائرة في حلب؟

النظام السوري يرتكب مجزرة جديدة ضد نازحين من حلب في مخيم بإدلب

مليون ونصف تغريدة حمراء.. السعودية وتركيا والجامعة العربية يدينون مجزرة حلب

السعودية تدين «مجزرة» دير العصافير.. وتحمل «الأسد» المسؤولية