النيابة ترفض إخلاء سبيل فنان شاب سخر من تنازل مصر عن «تيران» و«صنافير» للسعودية

الاثنين 9 مايو 2016 01:05 ص

نفى  «محمد عادل» عضو فرقة «أطفال شوارع» إخلاء سبيل زميله الفنان «عزالدين خالد»، مؤكدا أنه لم يخرج اليوم معللا ذلك بأن «النيابة قد استأنفت على الحكم».

«عادل» قال عبر صفحته الشخصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «عز مخرجش .. ومش هيخرج النهاردة .. الخبر مش صح .. عز بايت ف النيابة زي ماهوا .. النيابة مستأنفة».

وكان «عادل» قد نشر عبر صفحته تدوينة تفيد إخلاء سبيل «عز» اليوم، وما لبث أن قام بحذفها بعد أن استأنفت النيابة على قرار إخلاء سبيلة.

و«أطفال شوارع»، هي فرقة مكونة من 6 شباب يجتمعون في أي مكان بمصر، يمسك أحدهم بهاتف محمول يصور »فيديو سيلفي» له مع الستة الآخرين، يغنون ويسخرون من واقع المجتمع، ومن ثم ينشرونه عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي »فيسبوك»، ولاقت الفرقة تجاوبًا كبيرًا معها منذ أشهر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقول الفرقة عبر صحفتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إنهم »شباب يعملون بالمسرح، قرروا تصوير فيديوهات في الشوارع بأفكار مجنونة مضحكة، كما أن الفرقة تحاول الوصول بالمسرح إلى الناس الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المسرح، وخاصة الأماكن الأكثر فقرًا».

وكانت قوات الأمن،«اقتحمت منزل عز الدين خالد، أحد المؤسسين الستة الذين شكّلوا فريق الأغاني والمسرح أطفال شوارع، بعدما نشروا على صفحتهم الرسمية بموقع فيسبوك، السبت (أمس الأول) فيديو بعنوان السيسي رئيسي جابنا لورا (للخلف)، وحاز الفيديو على نسبة مشاهدة عالية بلغت نصف مليون مشاهدة تقريبًا، واتسم الفيديو بانتقاد السيسي، بشكل ساخر».

كما أعلنت فرقة «أطفال شوارع» عبر صحفتها الرسمية على »فيسبوك»، أن «قوات الأمن قد اعتقلت أحد أعضائها، ويُدعى عز الدين خالد من منزله، السبت ، وتم ترحيله إلى قسم مصر الجديدة (شرقي القاهرة)».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أطفال شارع تيران وصنافير مصر قمع

اعتقال فنان مصري سخر من «التنازل» عن «تيران» و«صنافير» للسعودية

«هيرالد تريبيون»: «تيران» قد تشهد عمليات مشتركة سعودية – إسرائيلية

إزالة العشش التي كان يستخدمها الصيادون للاستراحة بجزيرة تيران

«هآرتس»: (إسرائيل) واقفت مسبقا على نقل السيادة على تيران وصنافير إلى السعودية

«البرادعي» في مقال قبل 34 عاما: «تيران» و«صنافير» تقعان تحت «الاحتلال» المصري

«الجبير»: مصر منذ «فاروق» تعترف بسعودية «تيران» و«صنافير» وموقفنا من الإخوان «ثابت»

كوميديا الشارع «معتقلة» في مصر و«رايتس ووتش» للسلطات: «السخرية ليست جريمة»

«أطفال شوارع» في مـصـر

البرلمان المصري يصوت على اتفاقية «تيران» و«صنافير» في غضون شهرين