المكسيك: غير راضين عن تعامل مصر مع الهجوم الذي أودى بحياة سائحينا

الجمعة 13 مايو 2016 08:05 ص

قالت المكسيك إنها غير راضية عن تعامل القاهرة مع قصف جوي نفذته قوات مصرية في منطقة الصحراء الغربية بمصر العام الماضي وأسفر عن مقتل ثمانية سائحين مكسيكيين.

وذكرت الخارجية المكسيكية في بيان على موقعها الالكتروني الخميس أنها أرسلت خطابا للسفارة المصرية للتعبير عن «دهشتها وعدم رضاها» عن عدم إجراء الحكومة تحقيقا مستفيضا في القضية ومعاقبة المسؤولين عن الهجوم وتعويض الضحايا.

وكانت طائرة تابعة للجيش المصري أطلقت النار في سبتمبر/أيلول الماضي على مجموعة من السائحين ظنا أنهم متشددون وذلك بعد أن أوقفوا سياراتهم لإقامة حفل شواء قرب موقع سياحي. وقتل أربعة مصريين علاوة على المكسيكيين الثمانية. وأصيب ستة مكسيكيين.

وقالت الوزارة إن بعض وسائل الإعلام تحدثت عن مفاوضات مع أسرة أحد الضحايا لكن المكسيك ليس لديها علم بذلك.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع أن الاتحاد المصري للغرف السياحية سيعوض أسر ثلاث ضحايا مكسيكيين وأنه يتفاوض أيضا مع أسر القتلى المكسيكيين الآخرين.

وأكدت المكسيك في يناير/كانون الثاني الفائت أن التحقيق في الغارة التي قتل خلالها ثمانية مكسيكيين وأربعة مصريين في سبتمبر/أيلول الماضي يؤكد مسؤولية شركة السياحة المصرية التي نظمت الرحلة عن الحادث.

وكان السياح المكسيكيون في رحلة سفاري بالصحراء الغربية بمصر يوم  13 سبتمبر/أيلول الماضي، عندما قصفت مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش آلياتهم على بعد 250 كلم جنوب غرب القاهرة.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

السياح المكسيكيين المكسيك مصر

غرفة السياحة المصرية تدفع تعويضات لأسر سياح مكسيكيين قتلوا في غارة للجيش

استعدادات في مطار القاهرة لنقل جثامين 8 سائحين مكسيكيين قتلوا بنيران الجيش المصري

مصر في ورطة سياسية واقتصادية بعد قتل 8 سياح مكسيكيين بنيران مروحية عسكرية

مصر.. 8 سائحين مكسيكيين و4 مصريين قتلوا بنيران مروحية عسكرية

ارتفاع عدد قتلى حادث الواحات المصرية إلى 16 بينهم 8 سياح مكسيكيين