الحبس عامين لعراقي متهم بمحاولة الانضمام لـ«الدولة الإسلامية» في الإمارات

الثلاثاء 17 مايو 2016 09:05 ص

قضت محكمة إماراتية الاثنين على عراقي بالحبس عامين لاتهامه، «بالسعي للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية والترويج لأفكاره».

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا بأبوظبي حكما بحبس المتهم «أحمد ياسر عبدالملك» (18 عاما)، تطبيقاً لقانون الأحداث الجانحين والمشردين لدولة الإمارات، ومصادرة المضبوطات من المستندات والأجهزة الهاتفية وأجهزة الحاسوب وأجهزة التخزين.

وقضت أيضا بإغلاق صفحات التواصل الاجتماعي التي كان يستخدمها المتهم والتي شارك بالكتابة فيها إغلاقا نهائيا وإبعاده عن الإمارات بعد انقضاء فترة الحكم.

وكانت النيابة العامة اتهمت «عبدالملك» «بالسعي للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، مع علمه بأهدافه، إذ تواصل مع شخص مؤيد للتنظيم، ليبلغه بالطريق الذي يمكنه من الدخول إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في العراق، وتهمة الترويج والتحبيذ بالقول والكتابة لصالح التنظيم، إذ عرض كتاباته على عدد من المؤيدين للتنظيم وتسجيلات عنه، وامتدح أعماله ودعا لمناصرته والدفاع عنه».

واتهم «بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بقصد الترويج لـ(الدولة الإسلامية) ونشر أخباره والمعارك التي يخوضها في العراق وتحسين صورته والدفاع عنه بالرد على منتقدي التنظيم».

  كلمات مفتاحية

الإمارات الدولة الإسلامية

«العفو الدولية» تطالب الإمارات بالإفراج الفوري عن «بن غيث» وبتحقيق عاجل في تعذيبه

آثار التعذيب تظهر على «ناصر بن غيث» في أولى جلسات محاكمته بالإمارات

الإمارات تحاكم قاصرا بسبب «تويتر».. ونشطاء: ابنة «العبدولي»

«العفو الدولية»: الإمارات حاكمت 37 باعترافات تحت التعذيب بينهم أطفال

«بيزنيس تايمز»: على دولة الإمارات إصلاح نظام العدالة المعيب والمسيس