أكثر من 14 مليار دولار قروض ومنح سعودية للبلدان النامية خلال عام

السبت 21 مايو 2016 08:05 ص

أوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.«عبدالله الربيعة»، أن حجم المساعدات سواء الإنسانية أو من خلال القروض والمنح التي قدمتها السعودية إلى البلدان النامية بلغ 54 مليار ريال سعودي (14.4 مليار دولار) خلال عام 2014.

وأشار «الربيعة» أن المملكة احتلت المركز الأول في سرعة الاستجابة للإغاثة والمركز الرابع في مجموعة الدول المانحة، مؤكدا أن مسيرة العمل الإغاثي والإنساني في المملكة شهدت تنامياً متسارعاً خلال الفترة الماضية وهو ما جعلها في صدارة الدول المانحة دون مراعاة لجنس أو دين أو عرق.

كما استعرض «الربيعة» المساعدات الكبيرة للغاية في حجمها وتغطيتها القطرية مدفوعة بحاجة البلدان المتلقية للإعانات، مشيرا إلى أن الإحصائية العامة للبرامج الإغاثية والإنسانية بالمركز بلغت 72 برنامجاً، وعدد مستفيدين  يقارب 70 مليون مستفيداً من مختلف الدول.

​​​​ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هو مركز مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية تم إنشاؤه في  13 من مايو/آيار 2015 هـ بتوجيه من «الملك سلمان» يعمل عبر مجموعة من البرامج المصممة وفق أحدث النماذج العالمية لكي يكون امتداداً للدور الحيوي الذي لعبته برامج الإغاثة والعون التي تقدمها السعودية للمجتمعات المنكوبة.

  كلمات مفتاحية

مركز الملك سلمان منح قروض الدول النامية مساعدات إنسانية السعودية

السعودية الأولى عالميا في نسبة المساعدات من الدخل القومي والرابعة في ترتيب البلدان المانحة

426 مليون دولار مساعدات «مركز الملك سلمان للإغاثة» إلى اليمن خلال عام

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوزع 4500 سلة غذائية في تعز

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوزع مستلزمات إيوائية في محافظة المهرة اليمنية

ارتفاع قروض القطاعين الحكومي والخاص بالسعودية إلى 1.6 ترليون ريال خلال شهر أبريل