عشرات العمال يحتجون في الجبيل السعودية لعدم صرف رواتبهم 8 أشهر

الثلاثاء 24 مايو 2016 07:05 ص

أضرب عن العمل أكثر من 100 عامل يتبعون إحدى الشركات بمدينة الجبيل الصناعية (شرقي السعودية) احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 8 أشهر.

وكان العمال قد تجمعوا صباح اليوم الثلاثاء وامتنعوا عن الذهاب إلى الشركة وسط تواجد الدوريات الأمنية ودوريات الأمن الصناعي وعدد من مسؤولي الشركة الذين حاولوا إقناع العمال بالعودة للعمل، الا أن العمال أصروا على موقفهم إلى أن حضر فريق مكتب العمل بالجبيل الذي استمع لمطالب العمال وتدخل لحل القضية، بحسب موقع سبق السعودي.

وأوضح مدير مكتب العمل بالجبيل «عبدالعزيز العمير» أن المكتب اطلع على مطالب العمال وتم إنهاء التجمع والإضراب بعد وعود القائمين على الشركة بتسليم العمال مستحقاتهم الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن مكتب العمل سيتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق الشركة في حال عدم وفائها بوعدها وتسليم العمال مستحقاتهم خلال أسبوع.

من جانبه، أوضح الناشط في الحقوق العمالية «محمد حبيان» أن نظام وزارة العمل يكفل للعمال حقهم من خلال نظام حماية الأجور حيث يجب عليهم التقدم لمكتب العمل مباشره وتثبيت عدد الرواتب و المستحقات غير المستلمة.

وأضاف «حبيان» أنه بعد ذلك سيقوم مكتب العمل بالتواصل مع الشركة وإلزامهم بدفع الرواتب وفي حالة عدم حضورهم الجلسة يتم منحهم فرصة أخرى وفي حال عدم حضورهم يتم ايقاف الخدمات عن الشركة  .

وأشار إلى أنه في حال عدم وجود تسوية يتم احالة القضية للجنة الابتدائية في نفس مكتب العمل مع إلزام الشركة بدفع كامل الرواتب الى نهاية القضية أما في حالة وجود اعتراض أي من الطرفين على القرار الصادر يتم رفع القضية  للجنة النهائية وهي أشبه بالتمييز وحكمها نهائي ونافذ.

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الجبيل عمال رواتب

«العمل السعودية»: «بن لادن» ستصرف رواتب 10 آلاف من عمالها خلال مايو

«العمل السعودية» تدعم قطاع الاتصالات بدفع 50% من رواتب الموظفين

السعودية.. مصرع 12 عاملا وإصابة 11 آخرين إثر حريق بمدينة الجبيل الصناعية

«تطفيش» آلاف الموظفين الأجانب في السعودية بحرمانهم الرواتب والإقامات

السعودية: 330 مليون ريال لإنشاء عمائر سكنية بينبع والجبيل

صحف السعودية: إيران ترضخ لشروط الحج ومعدل الجريمة ينخفض بالمملكة