فيديو وصورة: طبيب ينسى «مقصا» في بطن مريض بمستشفى الملك «خالد»

السبت 28 مايو 2016 05:05 ص

فتحت إدارة مستشفى الملك خالد بحائل السعودية تحقيقاً مع طبيب وافد على خلفية نسيان مقص طبي داخل بطن مريض خلال إحدى العمليات الجراحية له. 

وقال المريض الذي بث صور أشعة تبين وجود المقص داخل البطن، أنه شعر بألم حاد في البطن وحضر لطبيبه الذي طلب منه إجراء أشعة وتبين وجود مقص العملية السابقة، وقام الطبيب فوراً بإجراء عملية أخرى واستخراجه. (شاهد)

من جانبها، قدمت منطقة صحة «حائل» السعودية اعتذارها من نسيان الطبيب للمقص، وأكدت علی لسان المتحدث الرسمي لها «عارف الغازي» أن الصحة تتأسف وتقدم اعتذارها لما حدث للمريض.

وأضاف أنه فور العلم بذلك تم الإبلاغ عن هذا الحدث الجسيم فور وقوعه وتسجيله عبر برنامج الأحداث الطبية الجسيمة في وزارة الصحة، وكذلك تم توجيه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالتحقيق في أسباب حدوث ذلك وملابساته ومحاسبة المتسبب فيه.

كما تم منع جميع من شارك في الخطأ من الممارسين الصحيين المتعاقدين من السفر حتى انتهاء التحقيق، مشددا على أن صحة حائل إذ توضح ذلك لتؤكد للجميع حرصها التام على صحة وسلامة المرضى.

هاكرز يخترق موقع المستشفى

من ناحية أخرى، وردا على الواقعة تعرض الموقع الإلكتروني الرسمي لمستشفى الملك خالد بمدينة حائل للاختراق من قبل هاكرز يتبع لما يسمى بـ«فريق الحلم السيئ».

وكتب الهاكرز رسالة عبر الموقع بعد إختراقه قال فيها: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. مستشفى الملك خالد.. صباح الخير يا الدعم السيئ…. نحن دائماً نخترقها من أجل إيصال رسالة».

وأضاف: «لم يتم العبث بالموقع أبداً فقط، نحب أن نوصل رسالة إلى كافة المواقع الحكومية السعودية، وعليكم الانتباه جيداً»، مشيراً إلى أن سبب اختراقه للموقع هو «#نسيان_مقص_ببطن_مريض_بحايل».

وتابع: إن الكل يعلم أن هذه الحوادث ليست لأول مرة يتم فعلها، وهذه الأيام كثرت مشاكل وزارة الصحة، متسائلاً: «الآن نأتي لماذا الدكتور نسي المقص في بطن هذا الرجل؟ أين عقله عندما يعمل العملية؟ وهل هذا فعل شخص متخصص؟ أم سباك لديه شهادة مزورة وأنتم يالسعوديين تحبون الأجنبي وأكثرهم تزور 70%».

الهاكرز أضاف في رسالته: «نريد إيصال رسالة الشعب لوزارة الصحة.. كفاكم لعباً بأرواح الأبرياء.. لو أتحتم الفرصة لشباب السعودية المتخصصين لكان أفضل من اليد الأجنبي بـ 100 مرة.. نسبة البطالة لدينا كثيرة للأسف»، مضيفاً: «نريد من وزارة الصحة التحقيق حول هذه الحادثة… نريد منكم التحقيق حول شهادات هؤلاء الدكاترة بجميع أنحاء المملكة لكي لا تتكرر الغلطة مرة أخرى».

وختم الهاكرز رسالته بكلمة موجهة للدعم الفني قال فيها: «عزيزي الدعم الفني، تأكد دائماً أن اللعب بالسكربت أكبر غلطة يفعلها المبرمج .. هذه هي رسالتنا، ونتمنى أن تصل إليكم بكل وضوح».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الصحة السعودية مقص إهمال طبي الإهمال طبيب حائل مستشفى هاكرز اختراق

600  تغيير في قيادات الصحة السعودية خلال عام

مسؤول صحي سعودي: المرضى يرفضون مغادرة المستشفيات بسبب العناية المتميزة

«الشورى» السعودي يستدعي وزير الصحة لمساءلته عن أداء الوزارة

الصحة السعودية: 65% من مستشفيات المملكة تفتقد وسائل السلامة والطوارئ

نقص الأسرّة في مستشفيات السعودية .. أزمة مستمرة ولا حلول

3 بلاغات يوميا لأزواج سعوديين ضد أطباء ولّدوا زوجاتهم

مصر.. أطباء يستخرجون 6500 جنيه من بطن مواطن