طاجيكستان تتيح للخليجيين الحصول على تأشيرتها في المطار

الاثنين 30 مايو 2016 08:05 ص

أكد سفير طاجيكستان لدى الرياض أن السياح السعوديين بإمكانهم السفر إلى بلاده دون مراجعة السفارة للحصول على التأشيرة.

وأوضح السيد «ضراب الدين قاسمي» في تصريح لـ«أخبار24»، أن بلاده ترحب بالسياح السعوديين والخليجيين وتقدم لهم تسهيلات خاصة فيما يتعلق بإجراءات التأشيرة، مشيراُ إلى أن بإمكانهم الحصول على التأشيرة السياحية من مطار «دوشنبه» عند الوصول مقابل رسوم 25 دولاراً لمدة شهر واحد، قابلة للتجديد حسب الرغبة.

ولفت «قاسمي» إلى أن بلاده تتمتع بالطبيعة الخلابة والجمال والهواء الطلق والطقس المعتدل في الصيف كما تحتوي على بساتين من الفواكه المتنوعة طيلة فترة الصيف، إضافة إلى وجود عيون لمياه الشرب النقية.

يشار إلى أن الرئيس الطاجيكي «إمام علي رحمان»، زار المملكة في يناير/كانون ثان الماضي وعقد مع خادم الحرمين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» جلسة مباحثات رسمية تم خلالها بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون، كما جرى توقيع عدة اتفاقيات ومذكرة تفاهم بين الجانبين.

يذك أن صيف 2016 سيشهد لأول مرة إلغاء 5 دول أوروبية وأفريقية وآسيوية للتأشيرات المسبقة لدخول السعوديين أراضيها وإن كانت بعض هذه الدول تشترط بعض الاشتراطات البسيطة، إلا أن الخبراء ومسؤولى السياحة فى المملكة العربية فسروا تلك الإجراءات بأنها لا تعدو خطوات حتى يتم الإلغاء الكامل.

وأعلنت السلطات الفرنسية إعفاء حاملي جواز السفر السعودي الخاص من استخراج تأشيرة (شنغن) لدخولها بدءا من أبريل 2016 ولمدة 90 يوما، وفسر خبراء السفر تلك الاشتراطات بأنها خطوة للإلغاء الكامل مثل دولة الإمارات.

كما قررت جمهورية ألبانيا إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول أراضيها خلال فترة الصيف ابتداء من شهر مايو/ أيار الجاري وحتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وألغت بتسوانا شرط الحصول على تأشيرة الدخول للمواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إليها، وهي دولة تقع في جنوب أفريقيا وتتميز بالسفاري والغابات والجبال الرائعة.

وقررت الحكومة الإندونيسية إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها ، بحيث يكون بإمكانهم الدخول والخروج من كافة المنافذ الجوية والبحرية دون اشتراط الحصول على تأشيرة مسبقة.

ومنحت حكومة أذربيجان تأشيرة دخول 30 يوما للسعوديين حيث يمكن دخول أي من مطارات أذربيجان بدون تأشيرة من قبل الحكومة، وبدأ تنفيذ قرار الإلغاء من شهر فبراير/ شباط 2016 ومسموح بالبقاء لمدة 90 يوم بالدولة.

  كلمات مفتاحية

طاجيكستان السياحة التأشيرة السعودية الخليج السياح السعوديين

5 دول تلغي تأشيرة دخول السعوديين الصيف الحالي

«السياحة العالمية» تطالب دول الخليج بسرعة تطبيق التأشيرة الموحدة

75 ألف تأشيرة ألمانية للسعوديين خلال 2015

الملك «سلمان» يعقد جلسة مباحثات مع رئيس طاجيكستان ويشهدان توقيع 5 اتفاقيات

أكثر من 6.5 مليون تأشيرة دخول لـ دبي خلال 6 أشهر فقط