5 دول تلغي تأشيرة دخول السعوديين الصيف الحالي

الأحد 15 مايو 2016 04:05 ص

يشهد صيف 2016 لأول مرة إلغاء 5 دول أوروبية وأفريقية وآسيوية للتأشيرات المسبقة لدخول السعوديين أراضيها وإن كانت بعض هذه الدول تشترط بعض الاشتراطات البسيطة، إلا أن الخبراء ومسؤولى السياحة فى المملكة العربية فسروا تلك الإجراءات بأنها لا تعدو خطوات حتى يتم الإلغاء الكامل، بحسب ما ذكر موقع سبق.

وأعلنت السلطات الفرنسية إعفاء حاملي جواز السفر السعودي الخاص من استخراج تأشيرة (شنغن) لدخولها بدءا من أبريل 2016  ولمدة 90 يوما، وفسر خبراء السفر تلك الاشتراطات بأنها خطوة للإلغاء الكامل مثل دولة الإمارات.

كما قررت جمهورية ألبانيا إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول أراضيها خلال فترة الصيف ابتداء  من شهر مايو/ أيار الجاري وحتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين أول القادم.

وألغت بتسوانا شرط الحصول على تأشيرة الدخول للمواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إليها، وهي دولة تقع في جنوب أفريقيا وتتميز بالسفاري والغابات والجبال الرائعة.

وقررت الحكومة الإندونيسية إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها ، بحيث يكون بإمكانهم الدخول والخروج من كافة المنافذ الجوية والبحرية دون اشتراط الحصول على تأشيرة مسبقة  وإلى جانب السعودية تم إعفاء مواطني 74 دولة أخرى من الحصول على التأشيرة لدخول الأراضي الإندونيسية للزيارة الحكومية والزيارة الدراسية أو الزيارة الاجتماعية والثقافية أو الزيارة السياحية أو زيارة العمل التجارية أو الزيارة العائلية أو حتى العبور للسفر إلى دول أخرى.

ومنحت حكومة أذربيجان تأشيرة دخول 30 يوما للسعوديين حيث يمكن دخول أي من مطارات أذربيجان بدون تأشيرة من قبل الحكومة ويبدأ  تنفيذ قرار الإلغاء من شهر فبراير/ شباط 2016  ومسموح بالبقاء لمدة 90 يوم بالدولة.

  كلمات مفتاحية

السعودية ألبانيا فرنسا إندونيسيا أذربيجان

90 دولة تسمح بدخول الإماراتيين دون تأشيرة مسبقة

«السياحة العالمية» تطالب دول الخليج بسرعة تطبيق التأشيرة الموحدة

75 ألف تأشيرة ألمانية للسعوديين خلال 2015

578 ألف تأشيرة سياحة في قطر خلال 2015

أكثر من 6.5 مليون تأشيرة دخول لـ دبي خلال 6 أشهر فقط

توقيع اتفاقية إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول للجوازت الرسمية بين عمان والبرازيل

صحف السعودية تبرز استراتيجية رفع أسعار النفط وتحديد مواقع الأراضي البيضاء

طاجيكستان تتيح للخليجيين الحصول على تأشيرتها في المطار

الوزراء السعودي يفرض رسوما جديدة على تأشيرات الدخول والخروج وعقوبات على التفحيط