بحرية فرنسية تستقبل إشارة من الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

الأربعاء 1 يونيو 2016 01:06 ص

قالت فرنسا، إن أحد سفنها بالبحر الأبيض المتوسط، التقطت إشارة من الصندوقين الأسودين، للطائرة المصرية المنكوبة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب»، إن الإشارة التي تلقتها أجهزة البحث الخاصة بسفينة تابعة للبحرية الفرنسية، من قاع البحر المتوسط لأحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي سقطت الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة عن لجنة التحقيق في حادث الطائرة، قولها إن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية «la Place»، التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة، تكثف جهود بحثها بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين، تمهيدا لانتشالهما بواسطة سفينة تابعة لشركة «ديب أوشن سيرش»، التي سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع.

واختفت الطائرة المتجهة من باريس إلى القاهرة من على شاشات الرادار، فجر 19 مايو/ أيار الماضي، بعد وقت قليل من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وكان على متنها 66 شخصا؛ هم 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان وطاقم من 7 أشخاص، إضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن المصري.

وذكرت الشركة المالكة، في بيان لها، أن الطائرة كانت تقل 30 مصريا و15 فرنسيا، إضافة إلى عراقيين اثنين وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

وأعلن الجيش في اليوم التالي، العثور على أجزاء من حطام الطائرة وبعض المتعلقات الخاصة بالركاب، في البحر الأبيض المتوسط، بعد اختفائها قرب نقطة «كومبي» التي تندرج ضمن نطاق المراقبة لمطار القاهرة.

وحصلت شبكة «سي إن إن»، في ذات اليوم، على وثيقة تكشف رصد إنذار بالدخان على متن رحلة طائرة «MS804»  في الدقائق الأخيرة التي سبقت اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار، فجر الخميس، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

والوثيقة، التي حصلت عليها الشبكة من مصدر مصري، هي عبارة عن صورة من شاشة نظام الاتصالات وتوصيل البيانات بين الطائرات والمراكز الأرضية (ACARS).

وترفض السلطات المصرية أي رواية عن وجود عطل فني في الطائرة، وترجح فرضية العمل الإرهابي.

وكانت قناة «زفيزدا» الروسية أفادت أن تنظيم «الدولة الإسلامية» تبنى حادثة إسقاط الطائرة المصرية، حسب ما نقلت عنه وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

وأضافت القناة أن التنظيم هدد بشن هجمات أكثر تدميرا خلال بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا، دون أن تكشف أين أعلن التنظيم عن تبني العملية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طائرة مصر للطيران فرنسا الصندوق الأسود

بدء جمع عينات من الحمض النووي لأهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

«السيسي»: تحديد سبب تحطم الطائرة المصرية ربما يستغرق وقتا طويلا

مصر ترفض رواية انتحار قائد الطائرة المنكوبة وترجح فرضية الإرهاب

الجيش المصري: العثور على متعلقات ركاب الطائرة المنكوبة شمال الإسكندرية

«الغارديان»: الطائرة المصرية كانت تقوم برحلتها الخامسة خلال يوم واحد

راكب يثير الهلع على طائرة تابعة لـ«طيرن الإمارات» لهتافه «الله أكبر» و«بووم»

مصر.. تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة قد يستغرق أسابيع