وزير الخارجية الإيطالي يزور السعودية الخميس

الأربعاء 1 يونيو 2016 02:06 ص

يعتزم وزير الخارجية الايطالي «باولو جنتيلوني» زيارة السعودية، غدا الخميس لمدة يوم واحد، يلتقي خلالها الملك «سلمان بن عبد العزيز» للبحث في تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» سيعقد مؤتمراً صحافياً مع نظيره الايطالي في «جدة» على ساحل البحر الأحمر.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الايطالي مع العاهل السعودي للبحث في تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة في اليمن وليبيا والعراق، إضافة الى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وكانت السفارة الإيطالية في السعودية أكدت الإثنين الماضي، استعدادها لتسهيل إجراءات منح التأشيرة إلى رجال الأعمال السعوديين، وتوفير المعلومات الخاصة بالاستثمار في إيطاليا لهم.

وتوقع السفير الإيطالي لدى السعودية «لوكا فيراري» أن يتجاوز إجمالي الاستثمارات بين المملكة وإيطاليا 2.5 مليار يورو.

وزار رئيس وزراء إيطاليا «ماتيو رينزي» المملكة في نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي وبحث مع المسؤولين السعوديين تطوير العلاقات الثنائية فضلا عن المستجدات في المنطقة لا سيما الملفين الليبي والسوري.

و​​​​​كانت إيطاليا من أوائل الدول التي اعترفت بالسعودية منذ تأسيسها عام 1932م ومنذ ذلك التاريخ تطورت العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والعلمية وكذلك في مجال الأمن والدفاع وقد أطّرَ هذا التعاون باتفاقيات ومذكرات تفاهم موقعة بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيطاليا السعودية العلاقات السعودية الإيطالية الملك سلمان الجبير جدة

إيطاليا تدعو السعودية إلى فتح الباب أمام منتجاتها الغذائية

الرياض تحذر السعوديات في فرنسا وإيطاليا من ارتداء «النقاب» في الأماكن العامة

10 شركات إيطالية تعتزم الدخول للسوق السعودية هذا العام

«محمد بن سلمان» يلتقي وزراء دفاع أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا

«الجبير» يرأس وفد السعودية في إيطاليا خلال الاجتماع الدولي حول ليبيا

خادم الحرمين يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي القضايا الراهنة