إيطاليا تدعو السعودية إلى فتح الباب أمام منتجاتها الغذائية

الاثنين 30 مايو 2016 08:05 ص

دعا السفير الإيطالي لدى المملكة «لوكا فيراري» إلى فتح الأبواب أمام منتجات بلاده تعزيزاً للعلاقات بين البلدين التي تشهد نمواً مطرداً خلال السنوات الماضية، مؤكداً جودة المنتجات الإيطالية الغذائية على حساب نظيرتها الأوروبية.

وخلال تواجده على رأس وفد تجاري رفيع في «غرفة جدة»، أكد السفير الإيطالي أن القطاع الزراعي يمكن أن يمثل نقطة تواصل مهمة لتوفير الأمن الغذائي في المنطقة وتقديم غذاء صحي آمن.

جاء ذلك خلال ورشة «دعم صادرات واستثمارات ايطاليا في السعودية» التي عقدت بالمقر الرئيسي بغرفة «جدة» في حضور نائبي رئيس مجلس الإدارة «مازن بترجي» و«زياد البسام»، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية «خلف العتيبي»، وعدد من أصحاب الأعمال في البلدين.

ناقش الجانبان سبل دعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ووقعت «غرفة جدة» اتفاقاً مع وكالة إئتمان الصادرات الإيطالية بهدف تنمية المصالح المشتركة وإنشاء شبكة اتصال دائم ومستمرة بين أصحاب الأعمال، بحسب صحيفة الرياض.

وقال السفير «فيراري» إن إيطاليا تعتزم رفع وتيرة صادراتها في الأعوام المقبلة خصوصاً في المنتجات الغذائية، مؤكدا أن الصناعات الزراعية في بلاده تأتي ثانيا في الناتج المحلي بعد الصناعات التحويلية، حيث يشتمل على 57 ألف شركة، ومعدل مبيعات شامل يقدر بـ13 مليار يورو، مع قدرة على توليد 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف: نتوقع أن إجمالي الاستثمارات بين البلدين سيتجاوز 2.5 مليار يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيطاليا السعودية العلاقات السعودية الإيطالية صادرات واردات الأمن الغذائي الأغذية

«محمد بن زايد» يشتري قصرا في المغرب لـ«تركي الدخيل» ويؤثثه من إيطاليا

الرياض تحذر السعوديات في فرنسا وإيطاليا من ارتداء «النقاب» في الأماكن العامة

10 شركات إيطالية تعتزم الدخول للسوق السعودية هذا العام

«الجبير» يرأس وفد السعودية في إيطاليا خلال الاجتماع الدولي حول ليبيا

إيطاليا: قطر والسعودية تعملان على تشكيل وفد تفاوضي موحد من المعارضة السورية

وزير الخارجية الإيطالي يزور السعودية الخميس