الحقوقي السعودي «وليد أبو الخير» يبدأ إضرابا عن الطعام

الخميس 9 يونيو 2016 03:06 ص

قال مركز الخليج لحقوق الإنسان أن معلومات وصلته تشير إلى أن محامي حقوق الإنسان السعودي البارز «وليد أبو الخير» قد بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة التي يتلقاها من إدارة سجن إصلاحية ذهبان بمدينة جدة.

وبحسب المعلومات، بدأ «وليد أبو الخير» إضرابا مفتوحا عن الطعام في 07 يونيو/حزيران 2016، مطالبا أن تتوقف إدارة سجن إصلاحية ذهبان عن استهدافها له حيث رفضت قيامه بإجراء فحوصات طبية ومنعته من إدخال الأطعمة المناسبة لحالته الصحية وكذلك فإنها تستمر في منعه عن الزيارات الخاصة ومن قراءة الكتب والصحف اليومية.

وأدان مركز الخليج لحقوق الإنسان قيام إدارة سجن إصلاحية ذهبان باستهداف «وليد أبو الخير» وطالبها بالكف عن ممارستها التي تناقض التزاماتها التي نصت عليها القواعد النموذجية لمعاملة السجناء لسنة 1955 بجنيف والمعتمدة من قبل الأمم المتحدة.

ويحث مركز الخليج لحقوق الإنسان السلطات السعودية على «إيقاف سلسلة المضايقات وسوء المعاملة التي يتعرض لها وليد أبوالخير وهو في السجن».

كما يطالب بـ«ضمان السلامة الجسدية والنفسية وأمن وليد أبوالخير مادام رهن الاحتجاز، وكذلك الإفراج عن وليد أبوالخير على الفور ودون قيد أو شرط، وضمان وفي كل الظروف أن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في السعودية قادرون على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان دون خوف من العقاب، وفي حرية من كل تقييد بما في ذلك المضايقة القضائية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وليد أبو الخير السعودية

الناشط السعودي «وليد أبو الخير» ينال من محبسه جائزة حقوقية دولية

انتهاكات جديدة بحق «وليد أبو الخير» تزامنا مع مرور عام على سجنه

محكمة سعودية متخصصة في قضايا ”الإرهاب“ تؤيد الحكم بسجن «وليد أبو الخير» 15 عاما

السعودية: وليد أبو الخير لم يعتذر .. فعوقب بالسجن 15 عاماً 

القضاء السعودي يشدد عقوبة الناشط الحقوقي «وليد أبو الخير» ويرفعها إلى 15 عاما!

«وليد أبو الخير» ينهي إضرابه عن الطعام بعد تجاوب السلطات مع بعض مطالبه