«خامنئى» يجدد مطالبته لعموم الشيعة بعدم إهانة زوجات النبي

الأحد 12 يونيو 2016 09:06 ص

طالب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «على خامنئى»، عموم الشيعة بالكف عن الإهانة لزوجات النبي صلى الله عليه وسلم، لاسيما السيدة «عائشة» رضي الله عنها.

وقال خلال لقاء مع القائمين على مؤتمر تكريم السيدة «خديجة» الزوجة الأولى للنبي «محمد» صلى الله عليه وسلم: «يجب ألا يسمح بانتهاك حرمة زوجات النبي الطاهرات»، مضيفا أن «زوجات النبي محترمات، وكل من يهين إحداهن فقد أهان النبي».

وأوضح «خامنئى» أن أمير المؤمنين «علي بن أبي طالب» تعامل مع زوجة النبي «محمد» السيدة «عائشة» على ذاك النحو، وتصرف بهذا القدر من الاحترام مع امرأة جاءت لتحاربه؛ لأنها كانت زوجة للنبي، لذلك فإنه يجب ألا يكون هناك أي انتهاك.

يذكر أن «خامنئي» أفتى فتوى بتحريم إهانة السيدة «عائشة»، واعتبرها مراقبون فتوى سياسية لتخفف من غضب المسلمين تجاه الشيعة الذين يسيئون للسيدة «عائشة».

وكان «خامنئي» أصدر فتوى عام 2010، حرم بموجبها الإساءة إلى السيدة «عائشة»، أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة.

ومع ذلك تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي آلاف المقاطع لمعممين شيعة، يسيؤون فيها إلى أم المؤمنين السيدة «عائشة»، وإلى الصحابيين «أبي بكر الصديق» و«عمر بن الخطاب».

  كلمات مفتاحية

إيران علي خامنئي النبي محمد السيدة عائشة الشيعة

الأزهر يستنكر تطاول الحوثيين على «السيدة عائشة» بقصيدة مسيئة عبر صحيفة يمنية

الحوثيون يتطاولون على السيدة «عائشة» بقصيدة مسيئة.. ونشطاء: «سخف ووقاحة»

الأزهر يندد بفيلم إيراني يجسد شخصية النبي «محمد» ﷺ

إيران تكرم مخرج فيلم النبي «محمد» وتكلفة إنتاجه تتجاوز 21 مليون دولار

«الحوثيون» يطالبون مجددا بإلغاء «سورة النور» من المناهج الدراسية

مرجع شيعي إيراني: دعوة «كبار العلماء» السعودية للحوار متعجرفة وغير مهذبة