سوريا.. مقتل 224 مدنيا خلال الأسبوع الأول من رمضان

الاثنين 13 يونيو 2016 11:06 ص

أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم الإثنين، مقتل 224 مواطنا مدنيا، بينهم 67 طفلا و 28 مواطنة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وقال المرصد في بيان له إن حصيلة القتلى منذ الأول من رمضان، الموافق السادس من يونيو/حزيران الجاري وحتى أمس الأحد السابع من شهر رمضان، ضمت 148 قتيلا مدنيا بينهم 50 طفلا و15 مواطنة جراء قصف للطائرات الحربية السورية والروسية، وقصف للطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة.

وأشار المرصد إلى مقتل 18 مواطنا بينهم 3 أطفال و4 مواطنات في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، و15 مواطنا بينهم 5 أطفال و6 مواطنات قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي.

وأوضح المرصد مقتل 12 بينهم 3 أطفال ومواطنة في قصف للفصائل الإسلامية والمقاتلة وتنظيم «الدولة الإسلامية» ورصاص قناصاتهم، و13 بينهم طفلان قتلوا في تفجير عربة مفخخة وتفجير حزام ناسف، و4 مواطنين قتلوا برصاص حرس الحدود التركي، و3 مواطنين قتلوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، و10 بينهم 3 أطفال ومواطنتان قتلوا في انفجار ألغام وطلقات نارية ورصاص قناصة.

يذكر أنه منذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاما من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 250 ألف، بحسب إحصائيات أممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرصد السوري لحقوق الإنسان سوريا شهر رمضان البراميل المتفجرة الطائرات الحربية الروسية

«أردوغان»: أطراف خبيثة تسعى لتنفيذ مشروع خطير شمالي سوريا

مقتل عسكريين إيرانيين اثنين في سوريا

«المرصد السوري»: قوات «الأسد» تمكنت من دخول الحدود الإدارية للرقة

المرصد السوري: مقتل 530 شخصا في مناطق تشملها الهدنة في 23 يوما

«المرصد السوري»: 135 قتيلا في مناطق وقف الأعمال العدائية خلال الأسبوع الأول

عشرات القتلى والمصابين في تفجيرين استهدفا مدينة القامشلي السورية و«الدولة الإسلامية» يتبنى