انتقادات لفتاة إماراتية محجبة احتضنت لاعب كرة قدم في برنامج رياضي

الأربعاء 15 يونيو 2016 10:06 ص

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لفتاة إماراتية، تحتضن لاعب كرة القدم الإيطالي «أليساندو ديل بييرو»، في أحد البرامج الرياضية.

ووسط انتقادات موجهة تارة إلى الفتاة، وتارة إلى إدارة البرنامج، وثالثة إلى دولة الإمارات، نشر النشطاء مقطع الفيديو، الذي اعتبروه إهانة للفتاة العربية المحجّبة.

مقطع الفيديو، كان فقرة ضمن الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لبرنامج «ذا فيكتوريوس»، لاكتشاف المواهب الرياضية، الذي يذاع على قناة «دبي».

البرنامج قال في حلقته المذاعة قبل شهر ونصف، إنه راد أن يحقق حلم «زينب رنجبار» إحدى أكبر مشجعي اللاعب «ديل بييرو»، وأحد أكبر مشجعات نادي «يوفينتوس» الإيطالي في دبي.

وبحسب أصدقاء «زينب»، الذين ظهروا في البرنامج، فهم أخبروها أنهم سيصطحبونها إلى مقر جديد للرابطة، هي مرشحة لرئاسته، قبل أن يتم تغميض أعينها، واصطحابها إلى مقر البرنامج.

وفي التقرير الذي أذاعه البرنامج قبل لقاء «زينب» و«ديل بييرو»، عدد أصدقاء الفتاة الإماراتية، من أعضاء رابطة محبي النادي الإيطالي، أوجه حبها للاعب الإيطالي، منذ أن كانت ذات 12 ربيعا، وتوصيفها له أنه «سلطان يوفينتوس».

أصدقاء «زينب» قالوا عن حبها للاعب الإيطالي إنه أصبح «غير طبيعي ويدخل تحت دائرة الهوس».

وعقب وصول «زينب» إلى أستوديو البرنامج، إلا وظهرت ملامح المفاجأة عليها، قبل أن يطلب منها أحد المذيعين الاستدارة لتجد خلفها «ديل بييرو»، فتسقط على الأرض من هول المفاجأة، وتبكي، وتطلب منه أن تحتضنه، وسط صرخاتها «أحبك كثيرا».

وأضافت: «لا استطيع أن أعبر عن مشاعري، منذ 15 عاما، وأنا أنتظر هذه اللحظة»، ووجهت حديثها لـ«ديل بييرو» قائلة: «أنت سبب حبي لكرة القدم.. أنا لم أكن أتخيل أن هذا سيحدث، لكن أتمني من كل مشجع لك أن يلتقي بك يوما».

أصدقاء «زينب» وصفوا لقائها معه بأنها من «اللحظات التي لن تنساها في حياتها».

وانصبت أغلب الانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي «»تويتر«» إلى الفتاة، مستنكرين قبولها أن تحتضن شخصا أجنبيا عنها، أمام الجميع دون خجل.

فكتب «فواز البقعاوي»: «لبست الحجاب لكي لا يظهر شعرها أمام العالم.. ولكن لم تستحي أن تحضن ديل بييرو أمامهم، قبحك الله».

وأضاف «صبحي»: «تحضن أي واحد هذا شان يخصها.. لكن الموضوع ليش لابسة الحجاب الإسلامي وهي تحضن الأجانب».

وغرد حساب «السياسي»، بالقول: «أول إنجازات وزيرة السعادة الإماراتية إحضار اللاعب ديل بييرو علشان فتاة إماراتية المفروض إنها عربية ومسلمة ولابسه حجاب تحضنه وتقوله أنا بحبك».

وجاء هذا الانتقاد لما أسموه «دور وزارة السعادة» في تحقيق حلم الفتاة الإماراتية، على الرغم من أن هذه الفقرة كانت ضمن البرنامج الرياضي، ولم يكن لوزارة السعادة دور فيه.

يشار إلى أن المتسابق المصري «أيمن الغباشي»، حصد لقب الموسم الثاني من أول برنامج لمواهب كرة القدم في الوطن العربي، وتوج بكاس برنامج «ذا فيكتوريوس» في ختام المنافسات التي أقيمت في مدينة دبي.

وحظي «أيمن» بأعلى نسبة تصويت في الحلقة الختامية، حيث صوت له 73.6% من الجمهور.

وتسلم أيمن كأس «ذا فيكتوريوس» من نجم ريال مدريد السابق ومدير الأكاديمية «ميشيل سلجادو»، إلى جانب جائزة المركز الأول وقيمتها 100 ألف دولار، كما سيحظى بفرصة للتجربة في نادي «بنفيكا» البرتغالي.

وضمت لجنة التحكيم في الحلقة النهائية إلى جانب «سلغادو» كلا من النجم الفرنسي وأسطورة نادي «أرسنال» السابق «تيري هنري»، ونجم إيطاليا السابق ونادي «يوفنتوس» اللاعب «أليساندور ديل بييرو»، ومهاجم نادي «الشباب» السعودي السابق والمحلل الرياضي «خالد الشنيف»، ونجم النادي «الأهلي» والمنتخب المصري السابق «محمد بركات».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رياضية كرة قدم برنامج ديل بييرو

الإمارات الـ28 عالميا في مؤشر السعادة والسعودية الـ34

السعودي «حمزة هوساوي» يتوج بلقب X FACTOR

«هافينجتون بوست»: كرة القدم .. معركة الإمارات القادمة لتحسين صورتها

أطول علم بالعالم في جدة ... 500 طن من الحديد ونصف مساحة ملعب كرة قدم

أخرج ريحا خلال مباراة كرة قدم بالسويد.. فطرده الحكم