دفاع «الدوسري» يلتقي عائلته ومعلميه لبحث القضية

الأربعاء 15 يونيو 2016 12:06 م

التقي فريق الدفاع الخاص بالمعتقل السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية «خالد الدوسري»، خلال الأيام الماضية بعائلته، ومعلميه، لمعرفة المزيد من التفاصيل عن حياته.

ونقلت صحيفة «عكاظ»، عن والدته «شيخة الدوسري» قولها إن «فريق الدفاع اجتمع في منزلها لمدة أربع ساعات بحضور أشقاء وأعمام خالد، ودار الحديث عن طفولة ابنها وحياته حتى يوم اعتقاله بواسطة السلطات الأمريكية».

وزادت والدة «الدوسري» وهي تغالب دموعها، أن «فريق الدفاع تأثر كثيرا بعد معرفته بسيرة ابنها خالد، وكيف ظل بعيدا عن كل ما يشاع ضده الآن»، موضحة بأن فريق الدفاع أكد لها أن المعلومات التي قدمتها الأسرة ستكون إحدى ركائز خط الدفاع عنه.

وأضافت: «ما يؤلمني ويقض مضجعي هو تدهور حالة ابني في السجن وإصرار إدارة السجن على عدم السماح له بالعلاج.. أين الإنسانية التي تدعيها أمريكا وابني يعاني ما يعاني».

يشار إلى أن «الدوسري» البالغ من العمر (26 عاما)، يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2008 في تخصص الهندسة الكيميائية، مستفيدا من بعثة شركة «سابك»؛ لكونه أحد المتفوقين بالمملكة.

واعتقل «الدوسري» في فبراير/ شباط 2011؛ بعدما زعمت السلطات أنه متهم بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل، ويسعى للحصول على مواد كيماوية لصنع قنبلة؛ لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق، «جورج دبليو بوش»، في دالاس، ومحطات للطاقة النووية، وجسور في البلاد، لتتقلص بعد ذلك إلى تهمة واحدة، تتعلق بحيازته أسلحة دمار شامل.

وأثناء تقديمه طلبا رسميا لمواد كيميائية لأغراض البحث والدراسة للقيام بتجارب بشأن تخصصه، وبهويته الشخصية الجامعية، بالإضافة إلى الجهة الرسمية، وبطريقة نظامية عبر البريد الإلكتروني من شركة أمريكية في مدينة برلنغتون، في ولاية نورث كارولينا، شككت الشركة بنوايا «الدوسري»، وأبلغت الجهات الأمنية عن طلبه، ليتهم بعدها بالتخطيط لهجمات إرهابية في البلاد.

وقالت السلطات الأمريكية حينها إن التقارير أثبتت أن المواد الموجودة لدى «الدوسري» كافية لصنع قنبلة بدائية، في حين أشارت التهم التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية بأن «الدوسري» كان يخطط لهجمات منذ حصوله على التأشيرة ودخول الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه إرهابي يهدد الأمن القومي الأمريكي، وفقا للمحامي الأمريكي المكلف بالدفاع عن «الدوسري».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدفاع الدوسري معتقل أمريكا السعودية

دفاع «الدوسري» ينسق مع «سابك» ويلتقي معلميه وأصدقائه لبحث القضية

عائلة «الدوسري» تؤكد أن صحته في تحسن ويخضع لمتابعة مستمرة

الإعلام الأمريكي يبرز أمنية والدة المعتقل السعودي «خالد الدوسري» برؤيته قبل وفاتها

«مليونية» إلكترونية على «تويتر» للمطالبة بنقل «الدوسري» من أمريكا إلى السعودية

عائلة «الدوسري» تناشد الملك «سلمان» نقله إلى المملكة بالتزامن مع زيارة «أوباما»

فريق دفاع «خالد الدوسري» يتمكن من زيارته ويسلمه رسالة من عائلته

«حقوق الإنسان» السعودية تناقش قضيتي «التركي» و«الدوسري» مع وفد أمريكي