دفاع «الدوسري» ينسق مع «سابك» ويلتقي معلميه وأصدقائه لبحث القضية

السبت 4 يونيو 2016 02:06 ص

أعلنت عائلة المعتقل السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية «خالد الدوسري»، اليوم السبت، أن عائلته ستلتقي مع فريق الدفاع خلال الأيام القادمة، للاطلاع على الحقائق والملفات الخاصة به.

وقالت العائلة من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ثقتنا بالله أولا ثم بمحامي ابننا لرفع الظلم الواقع على خالد، لا تحرموا ابننا من دعواتكم في ظهر الغيب».

من جهته، أشار المحامي «سعود بن قويد» محامي «الدوسري»، إلى أن فريق الدفاع سيلتقي ببعض من معلمي «الدوسري» وكذلك أصدقائه لجمع معلومات تخدم القضية، إضافة للتنسيق مع شركة «سابك» لبحث بعض الملفات المتعلقة.

يشار إلى أن «الدوسري» البالغ من العمر (26 عاما)، يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2008 في تخصص الهندسة الكيميائية، مستفيدا من بعثة شركة «سابك»؛ لكونه أحد المتفوقين بالمملكة.

واعتقل «الدوسري» في فبراير/شباط 2011؛ بعدما زعمت السلطات أنه متهم بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل، ويسعى للحصول على مواد كيماوية لصنع قنبلة؛ لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق، «جورج دبليو بوش»، في دالاس، ومحطات للطاقة النووية، وجسور في البلاد، لتتقلص بعد ذلك إلى تهمة واحدة، تتعلق بحيازته أسلحة دمار شامل.

وأثناء تقديمه طلبا رسميا لمواد كيميائية لأغراض البحث والدراسة للقيام بتجارب بشأن تخصصه، وبهويته الشخصية الجامعية، بالإضافة إلى الجهة الرسمية، وبطريقة نظامية عبر البريد الإلكتروني من شركة أمريكية في مدينة برلنغتون، في ولاية نورث كارولينا، شككت الشركة بنوايا «الدوسري»، وأبلغت الجهات الأمنية عن طلبه، ليتهم بعدها بالتخطيط لهجمات إرهابية في البلاد.

وقالت السلطات الأمريكية حينها إن التقارير أثبتت أن المواد الموجودة لدى «الدوسري» كافية لصنع قنبلة بدائية، في حين أشارت التهم التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية بأن «الدوسري» كان يخطط لهجمات منذ حصوله على التأشيرة ودخول الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه إرهابي يهدد الأمن القومي الأمريكي، وفقا للمحامي الأمريكي المكلف بالدفاع عن «الدوسري».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة خالد الوسري اعتقال أسلحة دمار شامل إرهاب

عائلة «الدوسري» تؤكد أن صحته في تحسن ويخضع لمتابعة مستمرة

الإعلام الأمريكي يبرز أمنية والدة المعتقل السعودي «خالد الدوسري» برؤيته قبل وفاتها

عائلة «الدوسري» تناشد الملك «سلمان» نقله إلى المملكة بالتزامن مع زيارة «أوباما»

خلال لقائه الدفاع للمرة الأولى منذ سنوات.. «الدوسري» متمسك ببرائته وعودته للوطن

أسرة «الدوسري» المعتقل في أمريكا: تطورات إيجابية في القضية

دفاع «الدوسري» يلتقي عائلته ومعلميه لبحث القضية

فريق دفاع «خالد الدوسري» يتمكن من زيارته ويسلمه رسالة من عائلته