عائلة «الدوسري» تؤكد أن صحته في تحسن ويخضع لمتابعة مستمرة

السبت 28 مايو 2016 02:05 ص

أكدت عائلة السعودي «خالد الدوسري» المعتقل في الولايات المتحدة الأمريكية، أن صحته في تحسن مستمر بعد إفادة الطبيب المكلف من فريق الدفاع بمتابعة حالته، مشيرة إلى أنه يخضع لمتابعة مستمرة، وذلك بعد تعرضه لما وصفه محاميه بـ«إصابات جسدية» تعرض لها في محبسه.

وقالت العائلة عبر الحساب الرسمي للمعتقل «الدوسري» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والذي تديره العائلة، إنها تجري في الوقت الحالي تنسيقا مستمرا مع فريق الدفاع لتحقيق أهداف الزيارة.

وكان محامي «الدوسري»، الذي يواجه حكما بالسجن المؤبد، قد قال في الأسبوع الأول من مارس/آذار الماضي، إن حالته الصحية حرجة إثر تعرضه لإصابات جسدية وتعذيب على يد السلطات الأمريكية.

وأضاف المحامي «سعود بن قويد»: «الحالة الصحية للسجين حرجة نتيجة تعرضه لإصابات جسدية على يد السلطات الأمريكية وهو ما تثبته لنا الوثائق التي تدين إدارة السجن بتعذيبه بمقر سجنه بولاية إلينوي الأمريكية».

وتابع: «لا تزال إدارة السجن ترفض زيارة عائلته له بمقر سجنه بحجة «رفض خالد»، ولم تقدم ما يثبت كلامها خطيا أو عبر مقابلة مباشرة، ولم تستطع السفارة وفريق الدفاع الوصول إليه ومعرفته حالته.

كما قالت والدة «الدوسري»: «حتى الآن لا نعلم عنه أي شيء وكل ما نريده أن نراه أو نسمع صوته بعد أن انقطعت أخباره».

يذكر أن «الدوسري» اعتقل في 2011 على خلفية تهمة واحدة تتعلق بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل، حيث كان يشتبه بأنه كان يسعى للحصول على مواد كيماوية لصنع قنبلة، والتي رجحت السلطات الأمريكية أنه كان يسعى لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق «جورج دبليو بوش»، في «دالاس»، و«محطات للطاقة النووية وجسور ضخمة»K فيما نفى «تركي الدوسري» عم المتهم الأمر تماما في حينه.

وأثارت أنباء تردي حالته الصحية ردود فعل متضامنة معه على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ برز وسم «#خالد_الدوسري_حالته_حرجه»، وطالب المغردون بتدخل جمعيات حقوق الإنسان، معربين عن تضامنهم مع عائلته.

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة خالد الدوسري اعتقال

الإعلام الأمريكي يبرز أمنية والدة المعتقل السعودي «خالد الدوسري» برؤيته قبل وفاتها

عائلة «الدوسري» تناشد الملك «سلمان» نقله إلى المملكة بالتزامن مع زيارة «أوباما»

خلال لقائه الدفاع للمرة الأولى منذ سنوات.. «الدوسري» متمسك ببرائته وعودته للوطن

مذكرة رسمية لتمكين المعتقل السعودي في أمريكا «خالد الدوسري» من التواصل مع أهله

توقيع عقد محاماة جديد للدفاع عن المعتقل السعودي في أمريكا «خالد الدوسري»

محامي السجين السعودي «خالد الدوسري» يتهم السلطات الأمريكية بتعذيب موكله

دفاع «الدوسري» ينسق مع «سابك» ويلتقي معلميه وأصدقائه لبحث القضية

دفاع «الدوسري» يلتقي عائلته ومعلميه لبحث القضية

فريق دفاع «خالد الدوسري» يتمكن من زيارته ويسلمه رسالة من عائلته