الإعلام الأمريكي يبرز أمنية والدة المعتقل السعودي «خالد الدوسري» برؤيته قبل وفاتها

الخميس 21 أبريل 2016 09:04 ص

كشف «سعود بن قويد» محامي السجين السعودي بالولايات المتحدة الامريكية، «خالد الدوسري»، أن وسائل إعلام أمريكية تناولت قضية «الدوسري» والحملة التي تطالب بعودته إلى وطنه، مشيرا إلى أنها أبرزت مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه والدته تطالب برؤيته قبل وفاتها، مبينا أن النائب العام الأمريكي وصف قضيته بالغريبة.

وقال «بن قويد» في تغريدة له على موقع حسابة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: »بالأمس قامت قناة (Kamc abc) الأمريكية بتغطية مباشرة للحملة التي تمت هنا للمطالبة بنقل خالد إلى أرض الوطن».

وأبدى «بن قويد»، تحفظه على اقتران اسم «خالد» بالإرهاب رغم التغطية الإعلامية التي وصفها بالعادية وتناول مقطع والدته.

وأضاف: «في نهاية التغطية الإعلامية يصرح النائب العام الأمريكي بجملة (قضية خالد غريبة)، وهذا ما نقوله كذلك وندعمه»، مؤكدا أن فريق الدفاع عن «الدوسري» يتحرك بخطى ثابتة ولا يزال يرصد جميع الحقائق عن القضية لتحديد بداية مساره الصحيح.

وأبدى فخره واعتزازه بدعم حكومة المملكة لقضية «خالد» ممثلة في وزارة الخارجية والسفارة السعودية بواشنطن، موجهاً التحية لكل من تفاعل مع القضية سواء على المستوى الإعلامي أو الأفراد.

وقبل ايام، دشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وسماً للمطالبة بنقل السجين السعودي في أمريكا «خالد الدوسري» إلى المملكة.

وشهد الوسم الذي جاء تحت عنوان «#مليونيه_مطالبه_بنقل_الدوسري»، مشاركة وتفاعل على نطاق واسع، حتى احتل مرتبة متقدمة بين الأكثر تدولاً في المملكة.

يذكر أن «الدوسري» تم اعتقاله في الولايات المتحدة عام 2011 بتهمة حيازة أسلحة كيماوية وحكم عليه بالسجن المؤبد، وحرمت عائلته على مدى 4 سنوات من زيارته أو سماع صوته، وأثبتت تعرضه لإصابات جسدية بالسجن، بينما تم منع تلقيه العلاج.

وتتزامن دعوة عائلة «الدوسري» مع زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي «باراك أوباما» سيلتقي خلالها العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في الرياض، الأربعاء المقبل، عشية قمة تجمعه في العاصمة السعودية مع قادة دول «مجلس التعاون الخليجي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد الدوسري السعودية أمريكا

«مليونية» إلكترونية على «تويتر» للمطالبة بنقل «الدوسري» من أمريكا إلى السعودية

عائلة «الدوسري» تناشد الملك «سلمان» نقله إلى المملكة بالتزامن مع زيارة «أوباما»

خلال لقائه الدفاع للمرة الأولى منذ سنوات.. «الدوسري» متمسك ببرائته وعودته للوطن

أسرة «الدوسري» المعتقل في أمريكا: تطورات إيجابية في القضية

مذكرة رسمية لتمكين المعتقل السعودي في أمريكا «خالد الدوسري» من التواصل مع أهله

عائلة «الدوسري» تؤكد أن صحته في تحسن ويخضع لمتابعة مستمرة

دفاع «الدوسري» ينسق مع «سابك» ويلتقي معلميه وأصدقائه لبحث القضية

دفاع «الدوسري» يلتقي عائلته ومعلميه لبحث القضية

مغردون سعوديون يطلقون جرس إنذار: «خالد الدوسري» حالته حرجة

5 منظمات حقوقية تطالب بالإفراج عن المعتقل السعودي «خالد الدوسري»